مودريتش وكوكي.. مباراة الرقصة الأخيرة في ديربي مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 14:02
من مواجهة سابقة بين لوكا مودريتش وكوكي في ديربي مدريد (AFP)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قد يكون ديربي مدريد القادم بين فريقي العاصمة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، الأخير لثنائي الوسط لوكا مودريتش وكوكي ريسوريكيون، في ظل انتهاء عقديهما نهاية الموسم الجاري 2023-24.

ويستقبل ريال مدريد نظيره أتلتيكو مدريد في ديربي مدريد مساء الأحد الموافق 4 فبراير/ شباط 2024، في ملعب "سانتياغو برنابيو"، برسم الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني.

لقاء الرقصة الأخيرة في ديربي مدريد

ولم يخض أي لاعب في تاريخ أتلتيكو مدريد مباريات أكثر من كوكي بواقع 614 مباراة، ولم يلعب أحد مباريات ديربي للروخي بلانكوس أمام ريال مدريد أكثر منه، بواقع 39 مباراة، ولم يفز بهذه المباريات مع الأتلتي أكثر منه (12 مرة)، لكن الديربي القادم قد يكون الأخير له؛ نظرًا لعدم تجديد عقده بعد مع إدارة النادي.

لا يبدو أن كوكي سينهي مسيرته الاحترافية قريبًا، لكن من الممكن أن يكون لقاء الأحد أمام ريال مدريد هو الأخير له، حيث يُعَدّ مستقبل اللاعب الذي صال وجال في مباريات ديربي مدريد مع أتلتيكو تحت قيادة دييغو سيميوني والذي يرتدي شارة القائد للفريق، ما زال معلقًا.

وينتهي العقد الحالي لكوكي في 30 يونيو/ حزيران المقبل، وقد قدم النادي عرضًا لتجديد عقده؛ لكنه يتضمن خفضًا ملحوظًا في راتبه، لتتواصل المفاوضات دون حل حتى الآن، مع تبقي خمسة أشهر على نهاية الموسم.

بينما على الجانب الآخر في "سانتياغو برنابيو" قد يكون ديربي مدريد هو الأخير أيضًا لقائد الميرينغي لوكا مودريتش، والمُفارقة أنّ أتلتيكو مدريد أكثر نادٍ خاض مودريتش مباريات ضده.

ولا يوجد أيّ لاعب من التشكيل الحالي في النادي الملكي، خاض مباريات ضد أتلتيكو مدريد، أكثر من مودريتش الذي شارك في الديربي خلال 37 مباراة، ويأتي خلفه توني كروس (32 مباراة)، ثم داني كارفاخال (30 مباراة)، ورابعًا لوكاس فاسكيز (18 مباراة).

ويُعَدّ مودريتش أقرب للرحيل عن ريال مدريد هذا الموسم بعكس الموسمين الماضيين، حيث سبق أن ذكرت تقارير صحفية أنّ إدارة الميرينغي قررت عدم تمديد عقد صاحب الـ"38" عامًا، والذي ينتهي في 30 يونيو القادم أيضًا.

ويطمح كوكي لتعزيز رقمه القياسي في مباريات ديربي مدريد بقميص الأتلتي، حيث استُدعي لـ41 مباراة ديربي، خاض منها 39 مباراة أمام الغريم الأزلي، مُنذ مشاركته الأولى في الديربي يوم 19 مارس/ آذار 2011 في فيسنتي كالديرون (ملعب أتلتيكو وقتها)، وانتصر الميرينغي آنذاك (2-1)، ويأمل في مباراة الأحد أن يكون الأكثر خوضًا للمباريات بـ40 مباراة، والأكثر تحقيقًا للانتصارات في أتلتيكو مدريد.

أرقام كوكي ضد ريال مدريد

المبارياتالانتصارالتعادلالخسارةالأهدافالتمريرات الحاسمةالبطاقات الصفراءالبطاقات الحمراء
391211162719-

ويُعَدّ الريال هو أكثر فريق واجهه كوكي طوال مشواره، ويأتي بعده برشلونة (34 مباراة)، ثم إشبيلية (30) ويليه ريال سوسيداد (27)، بينما خامسًا يأتي فالنسيا (26)؛ كما أنّ ريال مدريد هو أكثر فريق شارك أمامه كوكي كلاعب في التشكيلة الأساسية (36 مرة) مقابل (31) أمام برشلونة.

أمّا مودريتش، فيعد أتلتيكو مدريد أكثر نادٍ لعب ضده بواقع (37 مباراة)، ثم برشلونة ثانيًا (33)، وثالثًا سيلتا فيغو (23)، ورابعًا إشبيلية (22).

ويأتي أتلتيكو مدريد في المرتبة الثانية من حيث أكثر الأندية التي حقق ضدها لوكا انتصارات بـ16 فوزًا، خلف سيلتا فيغو الذي انتصر عليه 18 مرة، ويأتي بعدهما إشبيلية وبرشلونة وأتلتيك بيلباو الذين فاز الكرواتي ضد كل منهم في 15 مواجهة.

أرقام مودريتش ضد أتلتيكو مدريد 

المبارياتالانتصارالتعادلالخسارةالأهدافالتمريرات الحاسمةالبطاقات الصفراءالبطاقات الحمراء
371611100571

وخاض مودريتش 513 مباراة بقميص ريال مدريد، وسجّل 38 هدفًا وقدّم 83 تمريرة حاسمة، بإجمالي دقائق بلغ (37.387 دقيقة)، بينما على الجانب الآخر شارك كوكي في 614 مباراة وأحرز 47 هدفًا وقدّم 114 تمريرة حاسمة بمجموع دقائق (47.751).

شارك: