ريال مدريد يفتح أمام مودريتش باب الانتقال إلى الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 17:15
الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني (X/realmadridarab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح نادي ريال مدريد الإسباني الباب أمام نجمه الكرواتي لوكا مودريتش على مصراعيه للانتقال إلى الدوري السعودي بعد نهاية الموسم الحالي.

وحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن ريال مدريد قرر عدم تجديد عقد مودريتش متوسط ميدان منتخب كرواتيا الذي ينتهي نهاية الموسم الجاري 2023-2024، ما يجعل الطريق مفتوحًا لانتقال النجم المخضرم إلى أحد أندية روشن في الميركاتو الصيفي.

وقالت الصحيفة إن لوكا مودريتش ابن الـ 38 عامًا يواجه أحد القرارين إما البحث عن وجهة جديدة إذا أراد الاستمرار باللعب أو إعلان اعتزاله نهاية الموسم، رغم عدم وجود مؤشرات توحي برغبة الكرواتي في وضع حد لمسيرته الكروية.

وأضافت أن اللاعب يعرف مسبقًا قرار النادي الملكي بعدم تجديد عقده خصوصًا أن الدقائق التي لعبها هذا الموسم جاء كثير منها بعد تعرض إدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني للإصابات أي أنه أصبح لاعبًا ثانويًا في خطط المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وستتقلص فرصه للمشاركة مع شفاء المصابين.

الدوري السعودي ينتظر مودريتش

ومع اقتراب مودريتش من الرحيل عن ريال مدريد تترقب الأندية السعودية قراره خصوصًا الهلال الذي قدم له قبل بداية الموسم الجاري عرضًا ضخمًا بقيمة 300 مليون يورو سنويًّا لمدة 3 سنوات، لكن النجم الكرواتي رفضه.

ووفقًا لما ورد، فإن الكرواتي يحظى بتقدير كبير في المملكة العربية السعودية، رغم رفضه السابق اللعب في بطولة دوري روشن، وتمسكه بالاستمرار مع ريال مدريد، لكن بعد تأكد عدم تجديد عقده، قد يعيد التفكير في قراره.

وشارك مودريتش هذا الموسم في 24 مباراة مع ريال مدريد في مختلف المسابقات، بواقع 16 مباراة في الليغا، و5 في دوري أبطال أوروبا، ومباراتين في كأس السوبر الإسباني، ومباراة في كأس ملك إسبانيا، وأسهم خلالها بـ6 أهداف، بواقع هدف و5 تمريرات حاسمة.

وانتقل مودريتش لريال مدريد صيف العام 2013 قادمًا من توتنهام مقابل 35 مليون يورو وفاز مع الميرينغي بكل الألقاب الجماعية الممكنة، أبرزها 3 ألقاب في الدوري الإسباني، و5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب الفوز بكأس العالم للأندية 5 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 4 مرات.

وشارك النجم الكرواتي مع  "الميرينغي" في 512 مباراة سجل خلالها 38 هدفًا وقدّم 83 تمريرة حاسمة، ونال جائزتي الكرة الذهبية وذا بيست لأفضل لاعب في العالم عام 2018.

شارك: