مودريتش: منتخبنا عظيم وهذه رسالتي إلى رودريغو

2022-12-09 23:27
لوكا مودريتش نجم المنتخب الكرواتي ونادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر الكرواتي لوكا مودريتش، متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، عن فرحته بتأهل منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، على حساب المنتخب البرازيلي، مشيرًا إلى أن المباراة ضد البرازيل، اليوم الجمعة، أثبتت أن كرواتيا تمتلك منتخبًا عظيمًا لا يستسلم بسهولة. 

وكان المنتخب الكرواتي على بُعد دقائق قليلة من الإقصاء من ربع نهائي المونديال القطري، لكن برونو بيتكوفيتش ارتدى ثوب البطل في الدقيقة 117، مُسجلًا هدف التعادل (1-1) الذي فرض على البرازيل الاحتكام إلى ركلات الترجيح، التي ابتسم فيها الحظ بالنهاية لكرواتيا بنتيجة (4-2).

وقال مودريتش في تصريحات له بعد نهاية المواجهة، التي جرت اليوم الجمعة بملعب "المدينة التعليمية": "لقد أظهرنا مرةً أخرى أننا منتخب عظيم".

وأشار لاعب ريال مدريد إلى أن منتحب بلاده كان يركز على التقدم، وأن الطاقة الإيجابية زادت عندما أضاعت البرازيل أولى تسديداتها في سلسلة ركلات الترجيح، وقال مودريتش في هذا السياق: "كنا على ثقة بأننا سنفوز في ركلات الترجيح مرة أخرى، خاصة عندما تسجل ويفشل أحدهم، لقد تسلحنا بعقلية الفوز".

وسلّط مودريتش، البالغ من العمر 37 عامًا، الضوء على أداء الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، وتألقه اللافت في مواجهة البرازيل: "لقد كان رائعًا مرةً أخرى، ليس في ركلات الترجيح وحسب، وإنما خلال أطوار المباراة أيضًا.. إنه فتى رائع، وأنا سعيد من أجله".

وفي سياق آخر، وجّه مودريتش رسالة دعم إلى البرازيلي رودريغو، زميله في ريال مدريد، والذي أضاع التسديدة البرازيلية الأولى في سلسلة ركلات الترجيح، وقال مودريتش: "أنا أيضًا أهدرت ركلة جزاء في 2008 ضد تركيا عن عمر يناهز 23 عامًا.. رودريغو سيصبح أقوى من الآن فصاعدًا".

وأضاف: "لقد منحته التشجيع والقوة، وأشفق على حالته الآن، وأنا أُقدِّر الوضع الذي يمر به، لكنني في النهاية أبحث عن مصلحة بلدي".

وسيخوض المنتخب الكرواتي الدور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022 يوم الثلاثاء 13 ديسمبر، حيث سيلاقي الفائز من مباراة هولندا والأرجنتين الجارية أحداثها الآن.

شارك: