ما هي القصة الكاملة لوفاة بيليه؟

2022-12-30 00:19
بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

إذا كنت من متابعى ومحبي كرة القدم فبالتأكيد قد تغنيت بعظمة أفضل لاعب في التاريخ بيليه، كما فعلت الأجيال القديمة التي تسنى لها مشاهدته يعزف سيمفونياته التي قد تكون شاهدت أجزاء منها متداوله إلى يومنا هذا.

كان من المحزن أن نرى أحد أعظم اللاعبين على مر العصور على فراش المرض، وبدأ الجمهور في التساؤل، هل حان وقت الوداع؟

وجد الأسطورة البرازيلية نفسه فريسة للشائعات والتكهنات حول حالته الصحية، بعد أن أعلنت شبكة (إي.إس.بي.إن) البرازيلية نقل أسطورة كرة القدم بيليه إلى مستشفى في ساو باولو، وفي النهاية، وُضع حدًا لها بوفاة الجوهرة السمراء.

وبعد أن قضى نحبه، نتعرف على القصة الكاملة لوفاة بيليه، كذلك المرض التي تسبب في رحيل أحد أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق.

إعلان وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه

البداية.. نقل الأسطورة بيليه إلى المستشفى

تداولت منذ أسابيع أخبار عن دخول بيليه المستشفي في ساو باولو لتلقي العلاج، الخبر الذي أثار قلق محبيه، وجاء التقرير المبدأي أن نقل أسطورة كرة القدم إلى المشفى جاء بسبب "تورم عام" في إطار علاجه من السرطان، مشيراً إلى أنه يخضع لعدة فحوصات لإجراء مزيد من التقييم المتعمق لمشكلاته الصحية.

وكان بيليه (82 عامًا) قد استئصل ورما من القولون في سبتمبر 2021، ومنذ ذلك الحين، ظل يدخل ويخرج من المستشفى لتلقي العلاج بشكل منتظم، حتى حانت لحظة وفاته.

بيليه.. أول أساطير الكرة وأيقونتها

انتشرت العديد من الإشاعات من بينها وفاة الجوهرة السوداء، وعدم إستجابة جسمة لعلاج سرطان القولون، ولكن أظهر تقرير طبي بعد أيام إلى أن أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، يعاني من عدوى في الجهاز التنفسي لكن حالته لا تزال مستقرة، وأنه  يستجيب بشكل جيد للعلاج، وأنه قد أُدخِل إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو لإعادة تقييم علاج يتلقّاه جرّاء إصابته بسرطان القولون.

إبنة بيليه تتلقى رسائل العزاء

بينما كان يواصل تلقي العلاج من سرطان القولون، مؤكداً أنه يشعر بالقوة والكثير من الأمل، أعلنت اثنتان من بنات أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، أن حالته الصحية لا تُمثل أي خطر، مُبديتَين تفاؤلهما بشأن عودته إلى المنزل.

وتسببت كثرة الشائعات حول حالة الجوهرة السوداء في تلقي إبنتيه العديد من رسائل العزاء وصرحت إحدى ابنته فلافيا لمحطة غلوبو قائلة: "سئمنا تلقّي التعازي"، في إشارة منها إلى الإشاعات التي طالت صحة والدها مؤخراً.

رسالة بيليه لمحبيه

نشر أسطورة الكرة البرازيلية بيليه رسالة مؤثرة من داخل المشفى، بينما يواصل تلقي العلاج من سرطان القولون، أكد فيها أنه يشعر "بالقوة والكثير من الأمل".

وأضاف الأسطورة البالغ من العمر 82 عاماً في منشور على إنستغرام: "أصدقائي، أريد أن أحافظ على هدوء وإيجابية الجميع. أنا قوي، ولدي الكثير من الأمل، وأتابع علاجي كالمعتاد".

وتابع قائلاً: "أود أن أشكر الفريق الطبي والتمريضي بأكمله على كل الرعاية التي تلقيتها. لدي الكثير من الإيمان بالله وكل رسالة حب تصلني منكم في جميع أنحاء العالم تجعلني ممتلئا بالطاقة. ومشاهدة البرازيل في كأس العالم أيضا! شكرا جزيلا على كل شيء".

بيليه يهز كأس العالم 2022 في قطر

وتلقى بيليه رسائل دعم من لاعبين ومشجعين في كأس العالم في قطر، حيث كتب المهاجم الفرنسي كيليان مبابي على تويتر "ادعوا من أجل الملك"، كما أعلن نجم وقائد منتخب إنجلترا هاري كين إن المنتخب الإنجليزي بأكمله يتمنى له الشفاء.

بجانب كل ذلك، وخارج البساط الأخضر، جاء الدعم لبيليه في شوارع العاصمة القطرية الدوحة وجميع المدن، حيث أضاءت غالبية الأبراج بصورة الأسطورة دعمًا له، ومباشرةً بعث برسالة شكر.

النهاية.. وفاة الأسطورة بيليه ورثاء مؤثر

هدأت وتيرة الأخبار والشائعات عن بيليه مع قرب انتهاء كاس العالم 2022 وحتى بعد أيام من النهائي الحلم الذي فازت به الأرجنتين، لكنه لم يكن إلا الهدوء الذي يسبق العاصفة.

مع اقتراب منتصف ليل يوم الخميس 29 ديسمبر 2022، تناقلت وسائل الإعلام في شتى بقاع الأرض خبرًا هز أركان الساحرة المستديرة، حيث ودعت كرة القدم أسطورة منتخب البرازيل وكرة القدم بيليه.

الحسابات الرسمية للجوهرة السمراء على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة أكدت الخبر هذه المرة، حيث نشر رثاء لاعب القرن العشرين.

وجاء في رثاء الأسطورة: "كان الإلهام والحب علامة على رحلة الملك بيليه الذي توفي بسلام اليوم. في رحلته سحر الجميع ببراعته، وساهم في العمل الاجتماعي وإيقاف حروب حول العالم، ونشر ما كان يعتقد أنه علاج مشاكلنا: الحب".

وتابع: "رسالتك في الحياة إرث للأجيال القادمة"، وجاء في ختام رثاء الجوهرة السمراء: "الحب، الحب والحب إلى الأبد".

شارك: