مواهب كروية يُنتظر أن تخطف الأنظار في مونديال قطر 2022

2022-06-18 13:23
الثنائي الشاب في منتخب إسبانيا بيدري (على اليمين) وجافي (وسط) ينتظر أن يبدعا في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب عشاق الساحرة المستديرة الحدث العالمي المُنتظر بعد أقل من 6 أشهر على الأراضي القطرية، حيث تنطلق بطولةكأس العالم قطر 2022 خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وعلى مر العصور، كانت بطولات كأس العالم دائمًا فرصة أمام كافة اللاعبين؛ لإظهار براعتهم مع منتخباتهم، وكان التألق في المونديال هو تذكرة العبور إلى النجومية العالمية.

وسيشهد مونديال قطر مشاركة بعض اللاعبين الصاعدين بقوة في عالم كرة القدم، الذين يُنتظر تألقهم مع منتخبات بلادهم، بحسب محللين، وفي السطور التالية يستعرض لكم winwin أبرز  هذه الأسماء.

بيدري وجافي.. ثنائي وسط إسباني صاعد بسرعة الصاروخ

يمتلك خط وسط المنتخب الإسباني ثنائيا ظهرت موهبته بقوة في الشهور الماضية رفقة نادي برشلونة، وهما بيدري وجافي، ويرى مراقبون أن مونديال قطر 2022 سيشهد بصمة واضحة من اللاعبين الصاعدين.

سيُكمل بيدري عامه الـ20 في 25 نوفمبر من العام الجاري، وقد خاض حتى الآن رفقة "الماتادور" الإسباني 12 مباراة دولية، ويتميز بقدرة عالية على المراوغة والاحتفاظ بالكرة، إضافة إلى التمريرات البينية المُتقنة، ويعتبره بعض المحللين أنه الوريث الشرعي في وسط الملعب لأسطورة "البلوغرانا" أندريس إنييستا.

كذلك فإن جافي، الذي سيُتم عامه الـ18 في 5 أغسطس/ آب 2022، هو موهبة أخرى في كرة القدم الإسبانية، تمكن من نثر سحره الكروي هذا الموسم مع الفريق الكتالوني، وأقنع كثيرين أنه في طريقه ليكون أحد أفضل اللاعبين على هذا الكوكب.

وخاض خريج أكاديمية "لاماسيا" حتى الآن 10 مباريات بقميص المنتخب الإسباني، وهز الشباك مرة واحدة، ويمتلك جافي تحكما مذهلا ورؤية رائعة على العشب الأخضر، بالإضافة إلى مهارته في التسديد والتمرير والمراوغة، وهو حاليا لاعب لا غنى عنه في منتخب "لاروخا" تحت قيادة المدرب الإسباني لويس إنريكي.

جود بيلينغهام.. موهبة إنجلترا المذهلة

يُعتبر لاعب بوروسيا دورتموند، الإنجليزي جود بيلينغهام، من النجوم الواعدة في كرة القدم الإنجليزية والعالمية، حيث يتمتع بقوة بدنية إضافة إلى ذكائه الكروي وقدرته على اللعب بأريحية في كل مراكز خط الوسط، وأداء الواجب الدفاعي والهجومي على أكمل وجه.

يبلغ بيلينغهام من العمر 19 عامًا، وقد خاض حتى الآن 15 مباراة دولية، ويحظى بثقة كبيرة من مدربه الإنجليزي، جاريث ساوثغيت، ومن المُنتظر أن يؤدي دورًا بارزًا في تشكيلة إنجلترا خلال مونديال قطر 2022.

جمال موسيالا يسير على درب النجاح في الكرة الألمانية

قدمت كرة القدم الألمانية على مر العصور العديد من اللاعبين المميزين في وسط الملعب، ويبدو أن متوسط ميدان بايرن ميونيخ، جمال موسيالا، يسير على نفس الطريق، حيث ظهرت موهبة الشاب اليافع بقوة خلال الفترة الماضية، وأثبت أنه مراوغ بارع، وصاحب مجهود كبير، ومميز في التسديدات المباغتة.

صاحب الـ19 عامًا خاض مع المنتخب الألماني حتى الآن 15 مباراة دولية، وسجل مرة واحدة، ويُجيد في اللعب خلف المهاجم، لكن يمكنه أيضًا اللعب على الجانبين وكلاعب خط وسط دفاعي، وقد يكون مونديال قطر 2022 فرصة أمام موسيالا للتأكيد على أنه أحد النجوم الصاعدين بقوة في عالم كرة القدم.

مونديال قطر 2022 فرصة للأرجنتيني الموهوب لوكا روميرو

سيكون مونديال قطر 2022 فرصة أمام لاعب لاتسيو، الأرجنتيني لوكا روميرو، ليصبح أصغر لاعب يدافع عن قميص المنتخب الأرجنتيني خلال بطولات كأس العالم، كما كان أصغر لاعب يشارك في مباراة رسمية ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليغا" عام 2020، وذلك برفقة ناديه السابق مايوركا.

ويتمتع روميرو بمهارة مذهلة في المراوغة بالقدم اليسرى، وغالبًا ما تضعه وسائل الإعلام الأرجنتينية في مقارنة مع نجم باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، الذي أبدى إعجابه بموهبة اللاعب الشاب خلال مشاركته في تدريبات المنتخب الأرجنتيني بعد استدعائه من جانب المدرب ليونيل سكالوني، في شهر مارس/ آذار الماضي.

روميرو، الذي سيبلغ من العمر 18 عامًا في اليوم الذي ينطلق فيه مونديال قطر 2022، لم يخض أي مباراة دولية حتى الآن برفقة منتخب "الألبيسيلستي"، لكن صعوده الرائع في الفترة الأخيرة يؤكد أن لديه الفرصة خلال النسخة المقبلة من كأس العالم.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

 

شارك: