مواجهتان مفخختان للشرطة والجوية في انطلاق الدوري العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-25 22:13
صورة جماعية لفريق الشرطة بطل الدوري العراقي للموسم الماضي (Facebook/Iraqi alshorta Club)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يخوض الشرطة حامل اللقب، ووصيفه القوّة الجوية، مهمتين محفوفتين بالمخاطر، في انطلاق الموسم الجديد من الدوري العراقي لكرة القدم، عندما يحلّ الأول على الفريق الشمالي دهوك الجمعة، ويستقبل الثاني العائد من خسارة في دوري أبطال آسيا فريق زاخو.

وتنطلق نسخة 2023-24 بمشاركة 20 فريقًا، بالشراكة مع رابطة الدوري الإسباني (ليغا)، بعد أن وقّع الطرفان اتفاقية بهذا الخصوص في وقت سابق. ويُعتمد حكم الفيديو المساعد (VAR) لأوّل مرة في مسابقة الدوري.

وشهد الموسم الجديد موجة من التعاقدات مع لاعبين أفارقة، أبرمتها عدّة أندية كانت في المواسم السابقة بوابة لانخراط اللاعبين السوريين مع فرقها. واحتفظ بطل الموسمين الماضيين الشرطة بأوراقه الرئيسة، السنغالي إدريسا نيانغ وعبد المجيد بوبكر النيجري.

في المقابل، تعاقد القوة الجوية مع التوغولي فرانكو أتشو، والموريتاني بكاري أنداي، والغاني سامسون إيدوكو، فضلاً عن احتفاظه بالتونسي غيث المعروفي.

ويستهل الشرطة حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة صعبة لمدربه الجديد التونسي شهاب الليلي، الذي استلم المقاليد الفنية للفريق في وقت متأخر قبل انطلاق الموسم، إثر استقالة المدرب السابق أحمد صلاح، المعيّن قبل انتهاء الموسم الماضي خلفًا للمصري مؤمن سليمان، الذي ساهم بحصول الفريق على لقبَي الموسمين الماضيين.

ويخوض الشرطة مبارياته البيتية هذا الموسم على ملعب الزوراء، إلى جانب الطلبة أحد الأندية الجماهيرية الأربعة، لعدم امتلاكهما ملعبًا خاصًا، فيما اعتمدا سابقًا على استاد الشعب الدولي العائد إلى وزارة الشباب والرياضة، الذي يخضع راهنًا لأعمال صيانة قد تمتد لفترة طويلة.

ويسعى القوة الجوية إلى طي خسارته في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، أمام مضيفه الاتحاد السعودي بهدف من دون رد.

ويستقبل فريق طلال البلوشي أوّل مدرب قطري يعمل مع الأندية العراقية، زاخو، القادم من إقليم كردستان العراق المتمتع بحكم ذاتي. وعُيّن البلوشي خلفًا للسوري نزار محروس الذي أنهى الفريق بعهدته الموسم الماضي في المركز الرابع عشر.

ويواجه القوة الجوية المشارك في دوري أبطال آسيا أزمة في خوض مبارياته هذا الموسم، عندما اختار ملعب الكوت (180 كلم جنوبي بغداد) مكانًا لمبارياته، لعدم امتلاكه ملعبًا خاصًا.

وينطلق الموسم الجديد الخميس بمباراة أمانة بغداد والقاسم، كما يتأهب الزوراء المنتشي بفوز على حساب النجمة اللبناني (4-1) في كأس الاتحاد الآسيوي، لبداية جيدة عندما يستضيف على ملعبه في العاصمة فريق نوروز.

شارك: