مواجهة قوية تنتظر الكويت ضد فيتنام في كأس آسيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 11:35
منتخب الكويت يستعد لانطلاقته في كأس آسيا تحت 23 عامًا بامتحان قوي (X/kuw_NFT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقصّ منتخب الكويت شريط مشاركته في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا لكرة القدم، بملاقاة نظيره الفيتنامي ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة، من المسابقة التي تحتضنها قطر من 15 نيسان/أبريل الجاري إلى 3 من آيار/ مايو المقبل.

ولن تكون مواجهة الكويت وفيتنام سهلة على شباب "الأزرق" الذين سيواجهون وصيف نسخة العام 2018، اليوم الأربعاء، على أرضية استاد الجنوب بالوكرة على الساعة 18:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وفي ظل عدم حضوره في المربع الأخير للمنافسة في النسخ الخمس الماضية من كأس آسيا تحت 23 عامًا، فستكون طموحات "الأزرق" المعلنة بعيدة عن التتويج باللقب، حيث ستتركز أهدافه على اكتشاف المواهب وتطوير بعض اللاعبين الموجودين.

الكويت تدخل كأس آسيا تحت 23 عامًا بطموحات مختلفة

على عكس بعض جيرانها على غرار السعودية حاملة لقب النسخة الأخيرة من البطولة في أوزبكستان في 2022، أو العراق بطلة النسخة الأولى في 2013 بسلطنة عمان، فإنّ أهداف منتخب الكويت ستكون مختلفة، وهو ما أكّده مدرب المنتخب إيميليو بيكسي بنفسه.

وأشار مدرب منتخب الكويت إلى أنّ فريقه يسعى للاستفادة من هذه البطولة من أجل تطوير اللاعبين، قائلاً: "الحضور في هذه البطولة يعزّز من رصيد خبراتنا. سيكون التنافس مع هذه المنتخبات الكبيرة التي تمتلك خبرة واسعة فرصة مثالية لتطوير لاعبينا".
 
وواصل مدرب "الأزرق" تصريحه: "نتمنى أن يستمر مشوارنا في البطولة لأطول مدى ممكن. لقد قمنا بالاستعداد بشكل جيد لهده المنافسة، وقمنا بعدة معسكرات تدريبية ومباريات ودية، من أجل تحقيق الهدف الأساسي ألا وهو البناء من أجل المستقبل".

وعن مواجهة فيتنام، قال مدرب الكويت: "في كرة القدم الجميع يريد المنافسة، ونحن سوف نلعب بتنافسية في كل مباراة، وسنحاول تقديم أفضل ما بوسعنا لمنافسة بقية فرق المجموعة. مباراة الغد ستكون أمام فريق قوي، ورغم التغيير في الجهاز الفني لمنتخب فيتنام، فإنّ الفريق حافظ على أساسه. المباراة أمامهم ستكون صعبة، لكن نحن جاهزون لإظهار قدراتنا".

أوزبكستان يلاقي ماليزيا

وفي مواجهة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، سيلتقي منتخبا أوزبكستان وماليزيا، اليوم الأربعاء، على أرضية استاد خليفة الدولي بالعاصمة الدوحة في تمام الساعة 16:00 عصرًا بتوقيت مكة المكرمة.

وستقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة في كأس آسيا تحت 23 عامًا يوم السبت 20 أبريل، حيث تلتقي الكويت مع أوزبكستان، وماليزيا مع فيتنام.

جدير بالإشارة إلى أنّ المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا رابع قارة أفريقيا.

شارك: