كأس آسيا تحت 23 عامًا | منتخب الكويت يغادر البطولة مبكرًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-20 20:40
من مباراة الكويت وأوزبكستان في كأس آسيا تحت 23 عامًا (X/kuw_NFT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّع منتخب الكويت الأولمبي بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا من دور المجموعات، عقب تعرضه لخسارة ثانية على التوالي أمام أوزبكستان بنتيجة 5-0، في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب الجنوب المونديالي.

وكان منتخب الكويت قد تعرض للخسارة (1-3) في الجولة الأولى أمام منتخب فيتنام، ليخسر كامل حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي، بينما ضمن منتخب أوزبكستان تأهله بعد انتصاره الثاني على التوالي.

ويشارك في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 16 منتخبًا يتصارعون على لقب البطولة الذي حققه المنتخب السعودي في آخر نسخة، كما تعد هذه البطولة مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثالثة الأولى، بينما سيلعب رابع البطولة مباراة فاصلة مع منتخب غينيا -رابع كأس أفريقيا- من أجل التأهل.

منتخب الكويت يودع كأس آسيا تحت 23 عامًا

وظهر المنتخب الكويتي بوجه شاحب في مواجهة أوزبكستان، ولم يقدم لاعبوه الشيء الكثير هجوميًّا، حيث تلقى هدفًا عند الدقيقة (32) عبر أليباك دافرونوف، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، ظل التفوق أوزبكيا، لينجح خامرالييف في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة (49)، قبل أن يأتي الدور على خوجيمات إيركينوف ليسجل الهدف الثالث عند الدقيقة (55)، ويقتل المباراة مبكرًا.

وازدادت وضعية المنتخب الكويتي تعقيدًا عند الدقيقة (72)، بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للبديل حمد الطويل، ليكمل زملاؤه المواجهة بعشرة لاعبين، ليستغل ذلك لاعبو أوزبكستان ويسجلوا هدفًا رابعًا في الدقيقة (86) عن طريق ديور خولماتوف، ثم الخامس في الدقيقة (90+6) بواسطة خوسايين نورشييف.

منتخب فيتنام يحقق انتصاره الثاني تواليًا

ولحساب المجموعة ذاتها، حقق منتخب فيتنام انتصاره الثاني في دور المجموعات، على حساب منتخب ماليزيا بنتيجة 2-0، في مواجهة احتضنها ملعب خليفة الدولي.

وسجل ثنائية منتخب فيتنام كل من فان خانغ خويات في الدقيقة (39)، وهوانغ مين خوا فو عند الدقيقة (60) من عمر المواجهة، بينما عجز لاعبو ماليزيا عن تسجيل أول أهدافهم في البطولة، علمًا انهم خسروا مباراة الجولة الأولى بثنائية نظيفة أمام أوزبكستان.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، يلتقي منتخب فيتنام نظيره الأوزبكي من أجل حسم صدارة المجموعة، بينما يلتقي منتخبا الكويت وماليزيا في مواجهة شكلية، بعدما تأكد خروج كلا المنتخبين من البطولة.

شارك: