السعودية تكتسح طاجيكستان برباعية في كأس آسيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 23:39
من مباراة منتخب السعودية أمام طاجيكستان ضمن منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا (X / SaudiNT)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح منتخب السعودية في تحقيق فوز ساحق بنتيجة 4-2 على نظيره منتخب طاجيكستان، في مستهل مشواره في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، التي تُقام حاليًا في قطر، مساء اليوم الثلاثاء 16 أبريل/ نيسان 2024، على ملعب خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس.

حجز المنتخب السعودي مكانه في صدارة المجموعة، مشاركةً مع المنتخب التايلاندي الذي خطف الأضواء بتحقيقه انتصارًا مُستحقًا على المنتخب العراقي بنتيجة 2-0. وبهذا الفوز، رفع الأخضر رصيده إلى ثلاث نقاط، بينما تذيل منتخبا طاجيكستان والعراق الترتيب من دون نقاط.

السعودية تُحطم آمال طاجيكستان في الشوط الأول

اندفع منتخب السعودية منذ صافرة البداية سعيًا وراء هدف مبكر، ففرض سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأولى. في المقابل, اعتمد منتخب طاجيكستان على الدفاع والهجمات المرتدة، لكن دون جدوى، حيث فشل في تهديد مرمى الحارس سليم العبسي.

في الدقيقة (17)، صوَّب ريان حامد كرة رأسية مُذهلة ارتقى إليها عاليًا فوق مدافعي طاجيكستان، هزّ بها شباك الحارس مهر الدين حسنوف، معلنًا عن تقدّم الأخضر. ولم يطلْ انتظار الردّ من جانب طاجيكستان، ففي الدقيقة (23)، سجّل مهر الدين حسنوف هدفًا صاعقًا بتسديدةٍ قويةٍ من داخل منطقة الجزاء.

وشنّ الصقور الخضر هجمة مرتدة سعيًا لاستعادة التقدم في الدقيقة (36)، لتصل الكرة إلى المهاجم عبد الله رديف الذي نجح بمراوغة الحارس الطاجيكي بمهارة فائقة لينفرد بالمرمى، وأطلق تسديدة قوية، لكنّ القائد مانوتشير سفاروف أنقذ الكرة ببراعة من على خط المرمى.

مع اقتراب نهاية الشوط الأول، خطف منتخب السعودية هدفًا قاتلاً أعاد إليه التقدم، وذلك بفضل تألق الثنائي هيثم عسيري وعبد الله رديف. فمن تمريرة عرضية أرضية متقنة أرسلها رديف، انقضّ عسيري على الكرة بمهارة فائقة ليسددها بذكاء داخل شباك الحارس مهر الدين حسنوف.

الأخضر يعزز تفوقه في الشوط الثاني

في الشوط الثاني واصل المنتخب السعودي سيطرته المُطلقة على أرض الملعب. ونجح النجم أيمن يحيى في حسم النتيجة نهائيًا بتسجيله هدفين متتاليين في الدقيقتين 55 و 61، ليُعزز تقدم الأخضر ويُؤكد تفوقه المُستحق على نظيره الطاجيكي.

رفض المنتخب الطاجيكي الاستسلام، ورمى بثقله في الهجوم خلال الدقائق المُتبقية بحثًا عن هدف تقليص الفارق. وبالفعل، أثمرت جهودهم في الدقيقة (64)، عندما نجح اللاعب رستم سويروف في هزّ شباك الأخضر بتسديدة قوية.

وقبل نهاية المباراة كاد منتخب طاجيكستان أن يُسجل مُجددًا عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالحه، إلا أن القرار تم إلغاؤه بعد مراجعة تقنية الفيديو، ليحقق المنتخب السعودي الفوز بنتيجة 4-2.

شارك: