مواجهات قوية في قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى قطر 2022

2021-11-27 09:42
12 منتخبا يتنافسون على 3 مقاعد متبقية لقارة أوروبا في نهائيات كأس العالم 2022 (twitter/FIFAWorldCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مساء اليوم الجمعة 26 نوفمبر/ تشرين الثاني مراسم قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات  كأس العالم "قطر 2022".


وكان 12 منتخبا أوروبيا حجزوا مقاعدهم في الملحق الأوروبي؛ حيث ستتنافس المنتخبات الـ 12 على 3 بطاقات متبقية للقارة العجوز في مونديال قطر 2022، مع سابق تأهل 10 منتخبات أوروبية أخرى بصورة مباشرة إلى النهائيات العالمية، وهي منتخبات صربيا وسويسرا وهولندا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإنجلترا وكرواتيا والدنمارك وبلجيكا.

وتُقسم منافسات الملحق الأوروبي إلى 3 مجموعات، تضم كل منها 4 منتخبات؛ بواقع منتخبين من المستوى الأول ومثلهما من المستوى الثاني، على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد خوض دورين من المنافسات (نصف النهائي، النهائي).


هذا، وجاءت نتائج قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" على النحو الآتي:


المجموعة الأولى

نصف النهائي


المباراة النهائية

تجمع المباراة النهائية المنتخبين الفائزين في مباراتي نصف النهائي، وستُقام في ملعب الفريق الفائز من مباراة ويلز والنمسا.

المجموعة الثانية

نصف النهائي

المباراة النهائية

تجمع المباراة النهائية المنتخبين الفائزين في مباراتي نصف النهائي، وستُقام في ملعب الفريق الفائز من مباراة روسيا وبولندا.


المجموعة الثالثة

نصف النهائي

المباراة النهائية

تجمع المباراة النهائية المنتخبين الفائزين في مباراتي نصف النهائي، وستُقام في ملعب الفريق الفائز من مباراة البرتغال وتركيا.

نتائج قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022

وستُقام منافسات نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال قطر 2022 يوم 24 مارس/ آذار من العام المقبل 2022، على أن تقام المباريات النهائية للمجموعات الثلاث يوم 29 من الشهر ذاته.

الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022
 

أسفرت قرعة الملحق العالمي عن مواجهة بين خامس تصفيات آسيا وخامس تصفيات أمريكا الجنوبية، وعلى المقعد الآخر سيتبارى بطل منطقة أوقيانوسيا ضد رابع تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي "كونكاكاف".
 

وستتنافس المنتخبات الأربعة من أجل حجز مقعدين في مونديال قطر 2022، ولم تتحدد إلى الآن هويات المنتخبات المتأهلة لخوض الملحق العالمي.

نتيجة قرعة الملحق العالمي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022
شارك: