مواجهات صلاح ومحرز.. تفوّق الفرعون المصري تهديفيًا

2022-09-07 15:03
رياض محرز ومحمد صلاح في صدام مباشر على لقب درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مواجهة جديدة مرتقبة تجمع بين نجمين عربيين على الملاعب الإنجليزية، عندما يتجدد اللقاء بين نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، ولاعب مانشستر سيتي، الجزائري رياض محرز، على لقب درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم "الدرع الخيرية سابقا".

ويلتقي مانشستر سيتي "بطل الدوري الإنجليزي" مع ليفربول بطل "كأس الاتحاد الإنجليزي" على لقب كأس الدرع الخيرية، وتقام المباراة مساء السبت 30 يوليو/ تموز، وتنطلق في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة (السادسة بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت الجزائر العاصمة).

ماذا أسفرت مواجهات محمد صلاح ضد رياض محرز؟

تواجه الجزائري رياض محرز خلال لعبه في صفوف ليستر سيتي ومن ثم مانشستر سيتي الإنجليزيين، أمام المصري محمد صلاح في 7 مباريات، فاز النجم المصري في 3 مباريات، وتعادل اللاعبان في مباراتين، وفاز محرز مرتين، وعلى الصعيد التهديفي فقد سجل صلاح 4 أهداف وصنع هدفا في مواجهاته ضد محرز، بينما صنع محرز هدفًا وحيدًا في مواجهاته ضد صلاح.

التقى صلاح ومحرز في 7 مباريات سويًا على أرض الملعب، ولعب الاثنان ضد بعضهما في 350 دقيقة، حيث كان محرز يشارك في أغلب المواجهات أمام صلاح من مقاعد البدلاء، أو يخرج من الملعب في وقت مبكر من الشوط الثاني.

أول مواجهة بين الطرفين أتت عندما كان محرز بقميص ليستر سيتي في موسم 2018/2017، اذ تقابل الفريقان (ليفربول، ليستر سيتي) في مباراتين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

في المباراة الأولى "الذهاب"، فاز ليفربول (3-2)، وسجل صلاح هدفًا، وفي المباراة الثانية (الإياب)، فاز ليفربول (2-1)، وسجل صلاح هدفين وصنع محرز هدف فريقه.

شاهد.. صلاح يسجل ثنائية في شباك ليستر سيتي

وبعد انتقال محرز إلى مان سيتي، تواجه اللاعبان في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019/2018، وخاض كلاهما المباراة كاملة ولكنهما لم ينجحا في التسجيل، إذ انتهى اللقاء بالتعادل (0-0).

وفي الجولة 32 من نفس الموسم للبطولة ذاتها، اكتسح مانشستر سيتي ليفربول 4-0، وشارك محرز كلاعب بديل في المباراة ولعب 32 دقيقة، وتكررت المواجهة في الجولة 23 من الموسم التالي 2020/2019 للبريميرليغ، وفاز مان سيتي ونجمه محرز بنتيجة (4-1)، وسجل صلاح الهدف الوحيد لليفربول.

وفي لقاء الجولة الـ32 من الموسم المنصرم 2022/2021 للدوري الإنجليزي الممتاز، حلَّ محرز بديلًا قبل النهاية بـ15 دقيقة من المباراة التي انتهت بالتعادل (2-2) وصنع صلاح هدفًا، في حين كانت آخر المواجهات بين اللاعبَين في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الفائت أيضا (2021-22)، وحل محرز بديلًا في الدقيقة الـ83، وفاز الريدز (3-2) دون أن يضع أي من النجمين العربيين بصمته التهديفية في اللقاء.

مواجهات أخرى كادت تجمع صلاح ومحرز

6 مواجهات أخرى كادت تجمع النجمين العربيين على أرضية الملعب، واحدة منها كانت في بطولة درع الاتحاد الإنجليزي عام 2019، إذ غاب صلاح عن ليفربول، ليخسر فريقه بركلات الترجيح (4-5)، بعد التعادل (1-1) في وقت اللعب.

الدرع الخيرية 2019.. السيتي يفوز على ليفربول في ركلات الترجيح

أما في مواجهة الجولة الثامنة من البريميرليغ الموسم قبل الماضي 2021/2020، فقد تعادل الفريقان 1-1، وسجل صلاح هدف ليفربول، بينما لم يشارك محرز في المباراة.

وبقي محرز في 3 مباريات على مقاعد البدلاء دون أن يشارك في مواجهة صلاح، حيث فاز مان سيتي (2-1) في مرحلة الإياب من موسم 2019/2018 دون مشاركة نجمه الجزائري، قبل أن يظهر صلاح أهميته ويساهم بفوز الريدز (3-1) في الجولة 12 من موسم البريميرليغ 2020/2019، حيث سجل صلاح أحد الأهداف الثلاثة لليفربول، ثم كرر "الفرعون المصري" مردوده "الفعال"، وهز شباك مان سيتي بهدف "لافت" في الجولة 7 من الموسم الماضي للبريميرليغ، حين تعادل الفريقان (2-2).

بعد مجهود فردي كبير.. صلاح يسجل هدفا "لافتا" في شباك السيتي

أما صلاح فقد غاب عن مباراة واحدة كان يُفترض أن يواجه فيها محرز، حين لعب ليفربول أمام ليستر سيتي -فريق محرز السابق- في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2018، وفاز ليستر وقتها (2-0).

شارك: