مهاجم جديد من الدوري الهولندي يقدم نفسه إلى منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 21:20
أرشيفية - لاعبي منتخب تونس لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر نادي هيرنفين الهولندي تصعيد مهاجمه التونسي الواعد أمير إسماعيل إلى الفريق الأول بمناسبة مواجهة الفريق، اليوم السبت 3 فبراير/شباط، ضد نظيره فريق فورتونا سيتارد ضمن منافسات الجولة الـ20 من بطولة الدوري الهولندي للموسم الكروي الحالي 2023-24، ليحصل بذلك منتخب تونس على مهاجم جديد.

ويأتي قرار الإدارة الرياضية للنادي والجهاز الفني للفريق بتصعيد أمير إسماعيل للمرة الأولى بعد تألقه الطيب مع فريق تحت 18 عامًا والفريق الرديف، وهي الخطوة التي من شأنها أن تقربه أكثر من الانضمام إلى الفريق الأول.

وبدأت الفرق الهولندية على مدار المواسم القليلة الماضية تزيد اهتمامها بالمواهب العربية الشابة؛ سواء بالتعاقد معها وضمّها إلى الفريق الأول مباشرةً، أو بضم لاعبين أصغر سنًا للمراحل السنية الشابة على أن يتم تصعيدهم لاحقًا إلى الفريق الأول، ويبرز من المواهب التونسية في هولندا كذلك اسم أيمن السليتي من فريق فينورد روتردام.

مواصفات موهبة منتخب تونس المنتظرة

ويشغل أمير إسماعيل (18 سنة)، مركز رأس الحربة مع فريق الشباب في هيرنفين الذي تألق معه بشكل لافت الموسم الماضي، ويمتاز بحاسته التهديفية القوية ونجاعته أمام المرمى، بالإضافة إلى قوته البدنية وسرعته وفنياته العالية، ويتوقع له مراقبون مستقبلًا باهرًا نظرًا لإمكاناته الرائعة، وهو ما قد يجعله أحد أهم أهداف منتخب تونس خلال الفترة المقبلة، نظرًا لغياب المهاجم الكلاسيكي الهداف عن تشكيلة جميع المنتخبات الوطنية التونسية.

وأبدى المهاجم التونسي الواعد أمير إسماعيل في تصريحات سابقة لموقع winwin، رغبته في اللعب مع منتخب تونس خلال الاستحقاقات القادمة، مشيرًا إلى أنه يحلم بالمشاركة في البطولات القارية والدولية  مع "نسور قرطاج".

وقال إسماعيل في تصريحات خاصة لموقع winwin: "أريد المشاركة مع منتخب بلدي تونس في الاستحقاقات القادمة واللعب في كأس العالم، أنا واثق من قدرتي على تقديم الإضافة مع نسور قرطاج ومساعدة خط الهجوم التونسي في تسجيل الأهداف".

ولن يكون إسماعيل -حال نجح في لعبه مع الفريق الأول لهيرنفين- أول لاعب تونسي يدافع عن ألوان الفريق، إذ سبقه إلى ذلك المدافع الأيسر رامي كعيب الذي لعب مع النادي الهولندي بين عامي 2020 و2023.

شارك: