مهاجم السعودية يمتلك إحصائية مميزة قبل مشاركته في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 12:13
مهاجم السعودية فراس البريكان (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمنح الأرقام مهاجم السعودية فراس البريكان، تفوقًا كبيرًا على باقي زملائه في الخط الأمامي، قبل مشاركة "الأخضر" المُنتظرة في بطولة كأس آسيا 2023 على أرض قطر.

ويُعد البريكان صاحب الإحصائيات الأفضل هذا الموسم 2023-24، من بين كل لاعبي الخط الهجومي للمنتخب السعودي، الذين سيخوضون البطولة القارية المُرتقبة.

وخلال الموسم الحالي، أحرز مهاجم السعودية 11 هدفًا في بطولة دوري روشن، فيما قدم 5 تمريرات حاسمة، خلال 17 مباراة خاضها مع ناديه السابق الفتح، وناديه الحالي الأهلي.

ويأتي سالم الدوسري، جناح الهلال، خلف البريكان من حيث الأفضلية الرقمية هذا الموسم، حيث هز الشباك 9 مرات، وصنع 4 أهداف، خلال 18 مواجهة بدوري روشن.

مهاجم السعودية فراس البريكان يعرف الشباك جيدًا

أحرز مهاجم السعودية 6 أهداف خلال 36 مباراة عبر مسيرته الدولية، وكان هدف البريكان الأبرز في شباك اليابان خلال مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، والذي منح "الأخضر" الانتصار 1-0، والتأهل إلى المونديال العالمي.

وانضم البريكان صاحب الـ23 عامًا إلى النادي الأهلي في آخر أيام الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من الفتح بعقدٍ لمدة 5 سنوات، وذلك بعد أن بدأ الموسم بشكل مميز مع "النموذجي"، الذي خاض معه 65 مباراة بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 33 هدفًا وصناعة 9 أهداف.

ويُعد البريكان اللاعب السعودي الوحيد الذي يُنافس في سباق هدافي دوري روشن هذا الموسم، إذ يحتل المركز الرابع في سباق الهدافين برصيد 11 هدفًا، بالتساوي مع البرازيلي أندرسون تاليسكا، فيما يتصدر السباق البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 20 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن الصربي ألكسندر ميتروفيتش، ويأتي الكاميروني جورج كيفين نكودو ثالثًا برصيد 14 هدفًا.

وأسهم البريكان خلال الموسم الحالي في تحسن نتائج الأهلي ببطولة دوري روشن، بعد إحرازه 7 أهداف بقميص "الراقي"، ما جعل الفريق يحتل المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 40 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر الوصيف، و13 نقطة عن الهلال المتصدر.

فراس البريكان يقود السعودية للفوز على اليابان في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 (SaudiNT/ Twitter)


ويأمل مهاجم السعودية، المُلقب بـ"العازف" أن يكون ورقة رابحة في تشكيلة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، خلال بطولة كأس آسيا 2023، وأن يُساعد "الصقور الخضر" على تحقيق اللقب القاري للمرة الرابعة في تاريخهم.

ويُنافس المنتخب السعودي ضمن المجموعة السادسة بكأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات تايلاند، قيرغيزستان وعمان، وسيحاول "الأخضر" تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ نسخة عام 1996.

شارك: