سالم الدوسري يحلم بإنجاز غير مسبوق من نجوم المنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 12:38
نجم المنتخب السعودي سالم الدوسري (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحلم لاعب المنتخب السعودي سالم الدوسري بمساعدة "الأخضر" على الظهور بصورة مميزة، خلال بطولة كأس آسيا 2023، التي تحتضنها قطر خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني الجاري وحتى 10 فبراير/ شباط القادم.

ويُعد نجم الهلال من أبرز اللاعبين في تشكيلة "الأخضر"، بعد مستوياته المميزة التي قدمها خلال الفترة الماضية، ما جعله يحصد جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا خلال عام 2022.

وتفوق سالم الدوسري على القطري المعز علي والأسترالي ماثيو ليكي، ليظفر باللقب الفردي المرموق، مُكررًا إنجاز 5 لاعبين سعوديين سابقين.

وكان سعيد العويران أول لاعب سعودي يحصد جائزة أفضل لاعب آسيوي عام 1994، وبعد 6 سنوات نال نواف التمياط الجائزة ذاتها، كما تُوج بها حمد المنتشري في 2005، وياسر القحطاني عام 2007، وناصر الشمراني في 2014.

ويسعى سالم الدوسري لأن يكون أول لاعب سعودي يتحصل على جائزة أفضل لاعب آسيوي، ويُحقق اللقب القاري مع "الصقور الخضر"، وهو الإنجاز الذي لم يفعله من قبل نجوم المنتخب السعودي.

واقترب نواف التمياط من تحقيق هذا الإنجاز، لكنه خسر مع "الأخضر" النهائي الآسيوي أمام اليابان عام 2000 بهدف من دون رد، كذلك حدث هذا الأمر مع ياسر القحطاني في بطولة كأس آسيا 2007، حيث انهزم المنتخب السعودي آنذاك بالنتيجة ذاتها خلال المباراة النهائية أمام المنتخب العراقي.

أرقام سالم الدوسري مع المنتخب السعودي

يُعد "التورنيدو" من أهم اللاعبين في فريقه، والكرة السعودية بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، ويمتاز بمهاراته العالية، وسرعته التي دائمًا ما تُربك دفاعات المنافسين.

ويمتلك سالم الدوسري في مسيرته الدولية مع المنتخب السعودي 74 مباراة، أحرز خلالها 21 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وشارك نجم الهلال خلال عديد البطولات الكُبرى برفقة الأخضر، أبرزها كأس العالم مرتين عامي 2018 و2022، وكأس آسيا 2015 و2019.

وكان سالم الدوسري (32 عامًا) من أهم أسباب تحقيق المنتخب السعودي لفوزه التاريخي (2-1) على الأرجنتين، بنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، حيث أحرز هدف الانتصار آنذاك.

سالم الدوسري نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي (Getty) ون ون winwin


وبرفقة ناديه الهلال، شارك الجناح الدولي السعودي في 379 مباراة عبر كل المسابقات، وسجل 93 هدفًا وقدم 75 تمريرة حاسمة، وساعد "الزعيم" على اعتلاء منصة التتويج المحلية والقارية خلال السنوات الماضية.

يُذكر أن المنتخب السعودي يُنافس في المجموعة السادسة لبطولة كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات عمان، وتايلاند وقيرغيزستان، وهي مجموعة يبدو فيها "الأخضر" -نظريًّا- مُرشحًا قويًّا لاعتلاء الصدارة، بالنظر إلى تاريخه الحافل في المسابقة التي حصد لقبها 3 مرات من قبل.

شارك: