مهاجم الرأس الأخضر يريد الأهلي ولا يعرف الزمالك!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-13 19:43
منتخب الرأس الأخضر لكرة القدم من مشاركته في كأس أمم أفريقيا 2024 (X: Afrikfoot)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مهاجم الرأس الأخضر وفريق رايو فايكانو الإسباني بيبي (33 عامًا) إنه لو سُنحت له الفرصة للعب في الدوري المصري سيختار فريق الأهلي، خلال مقابلة مع القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء 13 فبراير/ شباط.

وذاع صيت بيبي في أرجاء الكرة الأفريقية مؤخّرًا بعدما قاد منتخب الرأس الأخضر للتأهل متصدرًا بـ7 نقاط عن المجموعة الثانية من كأس أمم أفريقيا 2024 الأخيرة، متفوقًا على منتخبات مصر وغانا وموزمبيق.

سجّل بيبي هدفًا في فوز منتخب (القروش الزرقاء) على موزمبيق في الجولة الثانية من المجموعات بنتيجة (3-0).
وواصل منتخب الرأس الأخضر مشواره في البطولة بالفوز في ثمن النهائي على موريتانيا (1-0)، غير أنّ مسيرته توقّفت عند ربع النهائي بالخسارة أمام جنوب أفريقيا بركلات الترجيح (1-2)، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

مهاجم الرأس الأخضر يرحب بالانضمام إلى الأهلي

وقال مهاجم الرأس الأخضر عند سؤاله عن إمكانية اللعب في الدوري المصري: "أعرف فريقين فقط، فريق باللون الأحمر وآخر لديه شعار الأهرامات ولن أقول أسماء.. إن رغبت في اللعب بالدوري المصري فسأختار الفريق الأحمر، أعتقد أنه مناسب لي".

مهاجم الرأس الأخضر أشار إلى رغبته في اللعب بالدوري المصري وأردف لدى سؤاله عمّا إذا قدّم إليه الأهلي عرضًا بالفعل: "أتمنى أن أخوض تجربةً في الدوري المصري في أقرب وقت، العيش في مصر شيء رائع، ما بالك باللعب لأكبر نادٍ في البلد؟".

يمتد عقد بيبي مع رايو فايكانو إلى صيف 2025، وتبلغ قيمته التسويقية نحو 800 ألف يورو.

مهاجم الرأس الأخضر بيبي بالرقم 21 من كأس أمم أفريقيا 2024 (The Times)
مهاجم الرأس الأخضر بيبي بالرقم 21 من كأس أمم أفريقيا 2024 (The Times)


من يكون مهاجم الرأس الأخضر بيبي؟

ينشط بيبي في مركز الجناح الأيسر، من مواليد العاصمة البرتغالية لشبونة وقد لعب للفئات العمرية المختلفة لمنتخب البرتغال، قبل أن يقرر الدفاع عن ألوان منتخب الرأس الأخضر، ليخوض المباراة الدولية الأولى له ضمن صفوفه في مارس/ آذار 2022.

في الموسم الحالي (2023-2024) سجّل بيبي 4 أهداف مع فريق رايو فايكانو، ويُعتمَد عليه لاعب بديل.

أغلب مسيرة بيبي كانت في البرتغال وإسبانيا، ففي البرتغال لعب لأندية باكوس فيريرا ورايو آفي، أمّا في إسبانيا فقد تقمّص بألوان رايو فايكانو وإيبار وقرطبة وريال سرقسطة.. وإجمالًا لديه 84 إسهامة تهديفية من 347 مباراة عبر كل مسيرته.

النقطة المميزة في مسيرة مهاجم الرأس الأخضر هي فترته مع مانشستر يونايتد، حيث انتقل إليه صيف 2010 من فيتوريا غيماريش البرتغالي مقابل 8 ملايين يورو؛ ولكنه ما لبث أن خرج في إعارات متعددة إلى بشكتاش التركي ورايو آفي وباكوس فيريرا.

في المجمل، لعب بيبي مع (الشياطين الحمر) في 24 مناسبة على فترات متفرّقة بسبب الإعارات المتتالية، وسجّل 8 أهداف، إضافةً إلى تمريرة حاسمة واحدة، وحصد معه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم (2010-2011).

مهاجم الرأس الأخضر بيبي بقميص مانشستر يونايتد (Manu)
مهاجم الرأس الأخضر بيبي بقميص مانشستر يونايتد (Manu)
شارك: