من هو مدرب منتخب مصر الجديد بعد رحيل فيتوريا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 23:13
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعيش الكرة المصرية في السنوات الأخيرة العديد من الأزمات التي أثرت على جميع أركان البيت الكروي في المحروسة، ووصلت لقمتها بتأثر منتخب مصر بها.

ودع المنتخب المصري كأس أمم أفريقيا 2024 من دور الـ 16، وهو الخروج الذي رآه الجمهور والنقاد واجتمعت جميع عناصر اللعبة على وصفه بالمهين، حيث لم يحقق الفراعنة ولو انتصار واحد حتى أُقصي على يد الكونغو الديموقراطية.

أسهم النقد توجهت مباشرةً لروي فيتوريا مدرب منتخب مصر، وذهب الكثير إلى تحميل اتحاد كرة القدم نفسه المسؤولية، وفي النهاية خرج الأخير ببيان شكر فيه المدرب البرتغالي.

إقالة روي فيتوريا من تدريب منتخب مصر

وبعد رحيل فيتوريا، نتعرف معًا في الأسطر التالية عن مدرب منتخب مصر الجديد وهو السؤال الدائر بين دوائر الجمهور منذ إقالة البرتغالي.

من هو مدرب منتخب مصر الجديد بعد رحيل فيتوريا؟

لم يقم اتحاد الكرة المصري بتعيين مدرب ولو بشكل مؤقت بعد إقالة روي فيتوريا، وسيبقى المنصب شاغر لحين الاجتماع القادم بحسب ما جاء في بيان الاتحاد.

واكتفى الاتحاد المصري لكرة القدم بتعيين محمد يوسف مدرب الأهلي السابق في منصب المدرب العام، بجانب وضع علاء نبيل في منصب المدير الفني لاتحاد الكرة.

تلقى المتابعون الخبر بشيء من التخوف، حيث تنتظر منتخب مصر مجموعة من المعتركات القادمة، أهمها تصفيات كأس العالم 2026 في يونيو القادم، وقبلها تنتظر الفراعنة مباراتين وديتين في مارس القادم.

من هم المرشحون لمنصب مدرب منتخب مصر؟

العديد من الأسماء المرشحة لتولي منصب مدرب منتخب مصر خلفًا لفيتوريا، منهم الأسماء المحلية والأجنبية، لكن بحسب بيان اتحاد الكرة فسيكون المدرب القادم أجنبي الجنسية.

تذهب الاحتمالات هنا لأسماء محددة تحدثت عنها الصحافة في الأيام الأخيرة، على رأسها مدرب منتخب المغرب السابق هيرفي رينار صاحب الخبرة الكبيرة في الكرة الأفريقية.

كيروش أم رينارد؟.. آخر التطورات بشأن مدرب منتخب مصر القادم

هناك اسم بارز آخر تم ترشحه ليكون كدرب منتخب مصر الجديد، وهو البرتغالي كارلوس كيروش الذي تولى قيادة الفراعنة في كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، ونجح في الوصول للنهائي ولامس الكأس لولا تغلب السنغال بركلات الترجيح، وبنفس السيناريو فشل في الوصول لكأس العالم 2022.

شارك: