من هو "الجاسوس" الذي حقق لقبا أوروبيا مع برشلونة؟

2021-06-08 09:01
الروماني جورج بوبيسكو يرفع كأس الكؤوس الأوروبية مع برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تناولت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية مسيرة اللاعب الروماني السابق، جورج بوبيسكو، حيث قالت إنه أحرز 3 أهداف في 23 مباراة خاضها مع توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز أيضًا ببطولة كأس الكؤوس الأوروبية مع برشلونة، ولعب 3 مرات متتالية في بطولة كأس العالم، لكن يبقى عمله كجاسوس هو الأمر اللافت في مسيرته.  

وأوضحت الصحيفة أن صاحب الـ115 مباراة دولية مع منتخب رومانيا، لعب سابقا في فريق يونيفرسيتاتيا كرايوفا الروماني، وقد اعترف أنه ساعد في التجسس على زملائه في الفريق، وساعد الشرطة السرية لمدة 3 سنوات من عام 1986 وحتى 1989.  

وأشار المصدر ذاته إلى أن اللاعب الروماني السابق لم يكن لديه خيار سوى الامتثال لتعليمات الشرطة السرية في رومانيا خلال ذلك الوقت، مُضيفة: "كان فريق يونيفرسيتاتيا كرايوفا يشارك في كأس الاتحاد الأوروبي، وأراد الأمن مراقبة مثيري الشغب المحتملين. ومن الممكن أن تكون عقوبة بوبيسكو بسبب عدم التعاون سيئة للغاية".  

وجاء في ختام التقرير: "بعد ذلك انضم بوبيسكو إلى آيندهوفن الهولندي قبل انتقاله إلى توتنهام لمدة عام واحد، ثم إلى برشلونة الذي حقق معه كأس الكؤوس الأوروبية. وفي عام 2014، أُدين هو وسبعة آخرين من قبل محكمة استئناف رومانية بغسيل الأموال والتهرب الضريبي. وحُكم عليه بالسجن ثلاث سنوات وشهر واحد".

شارك: