من بينهم محرز وصلاح | قائمة أعلى 5 لاعبين أفارقة دخلًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 13:39
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (X: alahli)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعيش كرة القدم الأفريقية حقبة ذهبية في الوقت الراهن بعد تألق لاعبيها في أكبر الأندية العالمية، مما سمح للاعبين الأفارقة الحصول على أجور شهرية وسنوية كبيرة كغيرهم من لاعبي أوروبا وأمريكا الجنوبية.

موقع (businessday) رصد قائمة تضم أكثر 5 لاعبين أفارقة تحقيقًا للدخل في العام الجاري، وهي القائمة التي تضمنت الجزائري رياض محرز، والمصري محمد صلاح لكنها خلت من المغربي أشرف حكيمي.

المركز الأول: رياض محرز

بات الجزائري رياض محرز اللاعب الأفريقي الأعلى أجرًا في العالم خلال العام الجاري 2024، بعد إتمام صفقة انتقاله إلى الأهلي السعودي مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، قادمًا من مانشستر سيتي بعد قضاء 5 مواسم في ملعب الاتحاد.

يحصل محرز على راتب سنوي مذهل يقدر بنحو 45 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل أجرًا أسبوعيًا يقدر بنحو 858.944 جنيهًا إسترلينيًا، كما أنه يتقاضى ما يزيد عن 123.000 جنيهًا إسترلينًاي بصورة يومية، حيث تضاعف راتبه عن تلك الحقبة التي عاشها في مانشستر سيتي حيث كان يتقاضى 160 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

يقضي النجم الجزائري البالغ من العمر 33 عامًا أوقاتًا ممتعة في المملكة العربية السعودية، حيث تمكن من إحراز 10 أهداف مع تقديم 9 تمريرات حاسمة في أول 22 مباراة له في الدوري السعودي للمحترفين.

المركز الثاني: ساديو ماني

بعد موسم صعب في بايرن ميونخ، غادر السنغالي ساديو ماني الدوري الألماني من أجل إتمام صفقة انتقاله إلى صفوف النصر السعودي، كواحد من أبرز نجوم العالم الذين انتقلوا بداية هذا الموسم إلى الدوري السعودي للمحترفين.

يحصل مهاجم ليفربول السابق على دخل سنوي يبلغ 34 مليون جنيه إسترليني، بما يعادل راتبًا أسبوعيًا قدره 658,194 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة العربية السعودية، مما يجعله ثاني أعلى لاعب كرة قدم أفريقي أجرًا في العالم خلال العام 2024.

المركز الثالث: كاليدو كوليبالي

بعد فترة مثيرة مع نابولي الإيطالي، أثبت السنغالي كاليدو كوليبالي نفسه كواحد من أفضل المدافعين في أوروبا، لينتقل في صفقة مثيرة إلى صفوف تشيلسي اللندني عام 2022 بحثًا عن تجربة فريدة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كوليبالي واجه مشكلات كبيرة في التأقلم مع سرعة اللعب في البريميرليغ، ليرحل سريعًا صوب الدوري السعودي في صفقة انتقل بموجبها إلى الهلال متصدر الترتيب في الوقت الراهن.

يحصل اللاعب السنغالي البالغ من العمر 32 عامًا الآن على راتب سنوي مثير للإعجاب قدره 30 مليون جنيه إسترليني، إلى جانب أجر أسبوعي مذهل قدره 570.984 جنيهًا إسترلينيًا. في زيادة كبيرة عن الراتب الأسبوعي الذي كان يتقاضاه مع تشيلسي والبالغ قيمته 295 ألف جنيه إسترليني.

المركز الرابع: محمد صلاح

إلى جانب محرز قائد منتخب الجزائر، يعد المصري محمد صلاح أول المنضمين إلى هذه القائمة من اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون خارج منافسات الدوري السعودي للمحترفين، حيث يتقاضى الفرعون الشهير مع ليفربول الإنجليزي راتبًا سنويًا يصل إلى 18.2 مليون جنيه إسترليني، وأجرًا أسبوعيًا قدره 350 ألف جنيه إسترليني.

المهاجم المصري البالغ من العمر 31 عامًا أبهر الجميع خلال سنوات لعبه مع ليفربول، والتي أكمل فيها مسيرة احترافية مذهلة لعب خلالها ضمن عدة أندية أبرزها فيورنتينا وروما الإيطاليين، وتشيلسي اللندني، كما أنه كان عنصرًا لا يمكن التخلي عنه في الإنجازات التي قادها المدرب الألماني يورغن كلوب بعد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

مستقبل صلاح ما زال غامضًا مع تبقي عام على عقده صحبة ليفربول، وسط معلومات تؤكد أن الأندية السعودية ستواصل مطاردة النجم المصري الذي قد يبحث عن مغادرة صخب أوروبا من أجل خوض تجربة جديدة في السعودية.

المركز الخامس: سيكو فوفانا

وسط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، اختار لاعب خط وسط كوت ديفوار ونجم لانس السابق، الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين على غرار محرز ليلتحق بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو بصفوف النصر السعودي.

فوفانا لم يواصل مسيرته مع النصر طويلًا لينتقل إلى الاتفاق على سبيل الإعارة، حيث يحصل هناك اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، على راتب سنوي يبلغ حوالي 13 مليون جنيه إسترليني وأجر أسبوعي يتجاوز 250 ألف جنيه إسترليني.

قائمة أعلى 5 لاعبين أفارقة دخلاً

اللاعبالأجر الأسبوعيالراتب السنوي
رياض محرز858.944 جنيهًا إسترلينيًا45 مليون جنيه إسترليني
ساديو ماني658.194 جنيهًا إسترلينيًا34 مليون جنيه إسترليني
كاليدو كوليبالي570.984 جنيهًا إسترلينيًا30 مليون جنيه إسترليني
محمد صلاح350 ألف جنيه إسترليني18.2 مليون جنيه إسترليني
سيكو فوفانا250 ألف جنيه إسترليني13 مليون جنيه إسترليني
شارك: