من أجل رايس | أرسنال يستعد للتخلي عن بارتي وتشاكا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-19 10:35
ثنائي أرسنال الإنجليزي غرانيت تشاكا (يمين) وتوماس بارتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "تيليغراف"، اليوم الإثنين، أن نادي أرسنال الإنجليزي يستعد للتخلي عن السويسري غرانيت تشاكا والغاني توماس بارتي تمهيدًا للتعاقد مع ديكلان رايس.

وقالت الصحيفة الإنجليزية إن وصيف بطل الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي لا يمانع خروج تشاكا وبارتي خلال الميركاتو الصيفي الحالي من أجل توفير المال لتمويل الصفقات التي يرغب في ضمها وفي مقدمتها هدفه الرئيسي رايس.

ومن المتوقع أن ينتقل تشاكا إلى نادي بايرن ليفركوزن الألماني في صفقة تقدر بـ13 مليون جنيه إسترليني (22 مليون يورو)، بينما لم تكشف الصحيفة عن العروض التي وصلت لبارتي.

تشاكا وبارتي على أعتاب الرحيل عن أرسنال

ومن بين الأسباب التي دفعت المدرب ميكيل أرتيتا والمدير الرياضي إيدو إلى التفكير في التخلي عن تشاكا وبارتي، هي محاولة تجديد خط وسط الميدان بأسماء شابة، حيث يبلغ اللاعبان 30 عاماً ورايس 24 عاماً.

وأفادت تقارير صحفية متطابقة أن أرسنال يتصدر سباق الحصول على ديكلان رايس، إذ أبدى استعداده للاستجابة للمطالب المالية لوست هام ودفع أكثر من 100 مليون يورو من أجل ضمه.

وحسب "تيليغراف"، ينافس النادي اللندني على ضم ديكلان رايس، قطبي مدينة مانشستر، يونايتد وسيتي بطل الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس دوري الأبطال) والباحث بدوره عن تعزيز خط وسط الميدان لتعويض الخروج المحتمل لإيلكاي غوندوغان وكالفين فيليبس.

وقدم أرسنال مستوى استثنائيًا الموسم المنقضي وكان قريبًا من خطف لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه تعثر في الجولات الأخيرة فذهب اللقب لسيتي.

ويرغب المدرب الإسباني للمدفعجية، ميكيل أرتيتا، في تدعيم صفوف الفريق للحفاظ على الزخم وإبقاء النادي في دائرة المنافسة على البطولات، حيث إنه يتابع العديد من النجوم لمحاولة ضمهم في الميركاتو الصيفي في مقدمتهم رايس والألماني كاي هافيرتز.

شارك: