منهم حمد الله.. 4 نجوم كتبوا التاريخ مع الاتحاد في دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-27 23:27
المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي الاتحاد السعودي (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج نادي الاتحاد رسميًا بلقب الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" موسم 2022-23، قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة، وذلك بعد الفوز على مضيفه الفيحاء بنتيجة (0-3)، أمسية السبت 27 مايو/ أيار، في الجولة الـ29 من البطولة المحلية.

وابتعد "العميد" بفارق 5 نقاط عن ملاحقه النصر الذي تعادل إيجابيًا بنتيجة (1-1) أمام الاتفاق في الجولة ذاتها؛ ليؤكد "العميد" حسمه للقب المسابقة المحلية للمرة التاسعة في تاريخ النادي الجداوي.

وأسهم بعض لاعبي الاتحاد بقوة في الحصول على لقب الدوري السعودي، الذي غاب عن خزينة النادي منذ موسم 2008-09، وفي السطور التالية يستعرض لكم "winwin" أبرز 4 نجوم اتحاديين استطاعوا إحداث الفارق مع الفريق خلال الموسم الحالي.

1- عبد الرزاق حمد الله

أظهر مهاجم الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمد الله، براعته التهديفية مع الفريق منذ حضوره إلى صفوف الفريق في الميركاتو الشتوي 2022، عبر صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق النصر، وكان اللاعب صاحب الـ32 عامًا حاسمًا دائمًا بأهدافه مع الكتيبة الاتحادية.

ويُعد المهاجم المغربي من أهم أسباب حسم الاتحاد للقب دوري روشن السعودي، حيث هز الشباك 20 مرة، ما وضعه في صدارة ترتيب الهدافين خلال الموسم الحالي، بفارق هدف عن مهاجم الهلال، النيجيري أوديون إيغالو.

وحضر المهاجم المغربي إلى الدوري السعودي عام 2018، من بوابة نادي النصر، واستطاع من قبل حصد لقب "هدّاف الدوري" في مناسبتين، كما قاد "فارس نجد" لتحقيق البطولة في موسم 2018-19.

وسجل حمد الله 112 هدفًا بقميص النصر خلال 108 مباريات في كل المسابقات، وبعد حضوره إلى الاتحاد، واصل التألق برفقة "النمور"، مُحرزًا 37 هدفًا في 45 مباراة عبر كل البطولات.

2- رومارينيو

استطاع البرازيلي رومارينيو كتابة التاريخ مع النادي الجداوي منذ حضوره إلى صفوف الفريق صيف 2018 قادمًا من الجزيرة الإماراتي، وأصبح صاحب الـ32 عامًا أحد أهم اللاعبين في التشكيلة الاتحادية.

ويُعد رومارينيو حاليًا هدّاف الاتحاد التاريخي في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 71 هدفًا، وهو حاليًا ثاني هدافي فريقه ببطولة الدوري السعودي بمختلف مسمياتها، خلف المهاجم السعودي السابق حمزة إدريس الذي أحرز 84 هدفًا.

كما يُعد رومارينيو رابع أكثر المحترفين الأجانب تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعد السوري عمر السومة (144)، والمغربي عبد الرزاق حمد الله (96)، والفرنسي بافتيمبي غوميز (81).

وإحصائيًّا، شارك اللاعب البرازيلي مع الاتحاد حتى الآن في 173 مباراة بكل المسابقات، مُسهمًا بـ116 هدفًا (أحرز 91 هدفًا، وقدّم 25 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

3- مارسيلو غروهي

لطالما كانت قوة حراسة المرمى عنصرًا مؤثرًا لأي فريق في تحقيق الانتصارات على المستطيل الأخضر، وظهر هذا جليًَا خلال الموسم الحالي مع الاتحاد الذي يملك أحد أفضل حراس المرمى حاليًا في دوري روشن السعودي، وهو البرازيلي مارسيلو غروهي، صاحب الـ36 عامًا، المُنضم إلى "العميد" في عام 2019، قادمًا من غريميو البرازيلي.

ومنذ حضوره إلى الاتحاد، أظهر غروهي جودته مع الفريق، وكان الحارس -الذي يبلغ طوله 188 سم- عنصرًا لا غنى عنه في التشكيلة الاتحادية، وسببًا في إحراز "النمور" للعديد من الانتصارات خلال الفترة الماضية.

وفي الموسم الحالي خلال منافسات دوري روشن، حقق غروهي رقمًا تاريخيًا؛ إذ أصبح أكثر حارس يُحقق الـ"كلين شيت" خلال موسم واحد في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بـ18 مرة خلال 28 جولة، مُحطمًا رقم نجم الهلال السابق، محمد الدعيع، الذي حافظ على نظافة شباكه 14 مرة في الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2008-09.

وإجمالًا، لعب الحارس البرازيلي مع الاتحاد 117 مباراة في كل المسابقات، واستقبل مرماه 102 هدفًا، واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه في 42 مواجهة، وفقًا لإحصائيات موقع "ترانسفير ماركت".

4- إيغور كورنادو

انضم البرازيلي إيغور كورنادو إلى الاتحاد في يوليو/ تموز 2021، قادمًا من الشارقة، ويُعد اللاعب من أبرز الأوراق الرابحة في التشكيلة الاتحادية الحالية، وهو عنصر لا غنى عنه في اختيارات المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو.

وأسهم النجم البرازيلي، صاحب الـ30 عامًا، في حصول الاتحاد على لقب الدوري السعودي، بفضل تمريراته الحاسمة، وقدرته الرائعة على التسديد وصناعة اللعب في المستطيل الأخضر.

وخاض كورنادو 27 مباراة هذا الموسم في دوري روشن السعودي، وسجل 6 أهداف وقدم 13 تمريرة حاسمة، ويحتل المركز الثاني في قائمة أفضل صانعي الأهداف خلال الموسم الحالي، وبشكل عام، خاض كورنادو حتى الآن 54 مباراة مع الاتحاد عبر كل المسابقات، وتمكن من هز الشباك 11 مرة، فيما صنع 26 هدفًا.

شارك: