رقمان تاريخيان في ليلة حسم الاتحاد للقب الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-27 23:16
فرحة لاعبي الاتحاد بهدف رومارينيو خلال مباراة الفيحاء في دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم نادي الاتحاد رسميًا لقب الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" موسم 2022-23، قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة، وذلك بعد الفوز على مضيفه الفيحاء بنتيجة (0-3)، أمسية السبت 27 مايو/ أيار، في الجولة الـ29 من البطولة المحلية.

وأحرز أحمد شراحيلي هدف الأسبقية للاتحاد عند الدقيقة (3)، بعد تلقيه عرضية مُتقنة من البرازيلي إيغور كورنادو، الذي صنع أيضًا الهدف الثاني لمواطنه رومارينيو عند الدقيقة (45+1)، وسجل رومارينيو هدفه الثاني والثالث لفريقه عند الدقيقة (85).

وابتعد "العميد" بفارق 5 نقاط عن ملاحقه النصر الذي تعادل إيجابيًا بنتيجة (1-1) أمام الاتفاق؛ ليؤكد "العميد" حسمه للقب المسابقة المحلية للمرة التاسعة في تاريخ النادي الجداوي.

وشهد يوم حسم الاتحاد للقب الدوري السعودي تسجيل رقمين تاريخيين؛ الأول لرومارينيو الذي أصبح أول لاعب أجنبي يصل إلى 101 هدف بقميص "العميد" خلال 182 مباراة خاضها مع الفريق منذ حضوره صيف 2018 قادمًا من الجزيرة الإماراتي.

ويُعد رومارينيو هدّاف الاتحاد التاريخي في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 71 هدفًا، وهو حاليًا ثاني هدافي فريقه ببطولة الدوري السعودي بمختلف مسمياتها، خلف المهاجم السعودي السابق حمزة إدريس الذي أحرز 84 هدفًا.

أمّا الرقم التاريخي الثاني، فهو يخص كورنادو، الذي يُعد أول لاعب في تاريخ الاتحاد يُقدم 13 تمريرة حاسمة خلال موسم واحد في دوري المحترفين السعودي، علمًا أن صانع الألعاب البرازيلي سجل 6 أهداف هذا الموسم في 27 مباراة لعبها بدوري روشن.

شارك: