منجد النيل يكشف لـwinwin عن طموح المريخ في دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
منجد النيل يتحدث لـwinwin عن الرهانات القادمة
Source
+ الخط -

أبدى منجد النيل، حارس مرمى المريخ والمنتخب السوداني، سعادته بتأهل فريقه لمرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، مؤكدا أنه كان على ثقة تامة بعودتهم بنتيجة إيجابية من نيجيريا، في جولة الإياب التي جرت "الأربعاء" 6 يناير/كانون الثاني، وخسرها فريقه بهدف مقابل هدفين، وهى النتيجة التي أهلت المريخ بعد فوزه ذهابا بثلاثية دون رد. وقال منجد في حديثه مع win win إن تحديات صعبة تنتظرهم في المرحلة المقبلة من البطولة ونبه إلى أنهم سيواجهون أندية متمرسة تملك إمكانات كبيرة، بيد أنه أكد قدرة فريقه على مقارعتهم. منجد النيل توج زميله سيف تيري نجما للمباراة أمام أنيمبا ورشحه للتتويج بلقب هداف البطولة 


في البداية كيف ترى تأهل المريخ لمرحلة المجموعات بعد غياب سنوات؟

أرى أنه تأهل مستحق، الصحيح أن يوجد المريخ في المراحل المتقدمة من البطولة، والدليل أن خروجنا من المراحل الأولى كان بمثابة الحدث. 

جماهير المريخ كانت واثقة من تأهل الفريق.. برأيك ما هي أسباب تلك الثقة؟

ندرك جيدا أن جماهير المريخ تثق في فريقها بشدة، مؤخرا استطعنا تجاوز ظروف صعبة، ويتعلق الأمر بالغيابات الكثيرة والإصابات المتلاحقة، ومع ذلك استطعنا تقديم مستويات متميزة وحققنا انتصارات متتالية. منذ سنوات والثقة متبادلة بيننا وجماهيرنا، قدموا لنا دعما كبيرا وعلى كل الأصعدة، ولذلك نحرص على مكافأتهم بالانتصارات. 

المريخ تعرض لحرب نفسية صعبة في نيجيريا كيف تعاملتم معها؟

الحرب النفسية والتعامل القاسي أمر طبيعي في القارة الإفريقية، اعتدنا عليه، تعاملنا بهدوء مع المباراة وحددنا هدفنا وكنا على ثقة أننا سنتأهل. 

برأيك من هو اللاعب الأميز في المباراة أمام أنيمبا؟

عندما تقدم كل المجموعة مستوى مميزا فمن الصعب أن تحدد لاعبا بعينه ليكون النجم الأول، لكن سيف تيري كان خارقا للعادة، قدم مستوى مبهرا وأحرز هدفا منحنا أريحية كبيرة. شخصيا أرشحه لنيل لقب هداف النسخة الحالية من البطولة. تيري تعرض للضرب وتحمل بشجاعة ولم يكمل المباراة بسبب الإصابة.

جماهير المريخ راهنت عليك بعد رحيل أبوعشرين، كيف ترى المستوى الذي قدمته؟

راض تماما عن نفسي ولكن دائما أجتهد لتقديم الأفضل. لا يمكن أن أقول إنني وصلت، ودائما أحفز نفسي بأنني ما زلت بعيدا عن المستوى الذي أطمع في الوصول إليه، وللأمانة كنت أجد الدعم من جماهير المريخ حتى عندما لم أكن أشارك أساسيا، فثمة علاقة خاصة تربطني بجماهير المريخ.

برأيك ما هو سر التفوق المريخي رغم الظروف التي مر بها الفريق؟

ثلاثة أمور مهمة، دكة البدلاء القوية، العلاقة الجيدة التي تربط اللاعبين ببعضهم وعلاقتهم مع الجماهير، الثقة والإيمان بأن المريخ فريق كبير ينبغي أن يكون دوما في المقدمة حيث يستحق. 


ما هو طموحكم بعد التأهل لمرحلة المجموعات؟

ندرك جيدا أننا سنواجه أندية متمرسة لا تنقصها الخبرة، كلما نتقدم في البطولة ستزداد المصاعب، لكننا نؤمن بقدرتنا على مقارعة الكبار. لا أقول إن طموحنا يتوقف عند مرحلة محددة، ولكن نأمل التقدم لأبعد من المجموعات، لا سيما وأن الفريق سيحظى بدعم جيد بعد عودة المصابين. 

وكيف ترى المنافسة بينك وزميلك أحمد عبد العظيم؟

التعاون والعلاقة القوية التي تربط نجوم المريخ، أحد أسرار الانتصارات. التنافس الشريف يرفع مستوانا ويسهم في تطورنا. حرصت على تهنئة عبد العظيم وأشدت به بعد أن قدم مباراة متميزة أمام حي العرب، وكان أول المهنئين لي بعد كل مباراة، فهدفنا واحد يتمثل في المحافظة على شباكنا نظيفة ولا يهم من يشارك. 

من هو اللاعب الذي كان غيابه مؤثرا؟

بلا مجاملة أي لاعب في المريخ مؤثر ومهم، وهذا أكبر دليل أن الفريق يحقق الفوز بمن يحضر وبأي توليفة، ولكن أرى أن غياب محمد حامد التش محزن للغاية، أتمنى له الشفاء. لاعب مبدع وموهوب، تتمنى الجماهير مشاهدته ونتمنى أن نراه في الملعب لأنه يمثل أحد مفاتيح الانتصارات. 

وفي الختام لمن تهدي الفوز؟

لجماهير المريخ وللوسط الرياضي ولأسرتي التي أجد منها كل الدعم وللأصدقاء، وأتمنى أن نكون على قدر التحدي والطموح.


 

شارك: