منتخب نيجيريا يتلقى ضربة موجعة جديدة قبل كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 16:04
منتخب نيجيريا يتلقى أخبارًا غير جيدة قبل كأس أمم أفريقيا (X/NGSuperEagles)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى منتخب نيجيريا ضربة موجعة جديدة قبل مشاركته في كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، بتعرض مهاجمه عمر صديق لاعب نادي ريال سوسييداد لإصابة، أبعدته عن قائمة منتخب بلاده في الموعد الكروي الأفريقي.

ويخوض منتخب "النسور الممتازة" مغامرة "الكان" ضمن المجموعة الأولى رفقة البلد المنظم كوت ديفوار، بالإضافة إلى منتخب غينيا الاستوائية العنيد، ومنتخب غينيا بيساو.

ويلعب منتخب نيجيريا أولى مبارياته في كأس أمم أفريقيا، يوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني، ضد غينيا الاستوائية بملعب "الحسن واتارا"، في مدينة أبيدجان الإيفوارية.

منتخب نيجيريا يتلقى أخبارًا سيئة قبل كأس أمم أفريقيا

ونشر المنتخب النيجيري عبر  حسابه في منصة "X"، اليوم الجمعة، بيانًا رسميًّا أكد فيه تعرض عمر صديق مهاجم نادي ريال سوسييداد لإصابة في الركبة، ستحرمه من المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023.

منتخب نيجيريا يعلن إصابة مهاجمه عمر صديق

وأضاف البيان أن صديق (26 عامًا) سيغادر مقر إقامة بعثة منتخب "النسور الممتازة" في كوت ديفوار، وسيعوضه في القائمة بول أونياشو مهاجم نادي طرابزون سبور التركي.

وتعد هذه الضربة الموجعة الثانية والأقوى التي يتلقاها منتخب نيجيريا قبل كأس أمم أفريقيا 2023، حيث تعرض مهاجمه فيكتور بونيفاس لاعب نادي باير ليفركوزن لإصابة هو الآخر في الفخذ، أبعدته عن تشكيلة "النسور الخضراء" في "الكان".

وكان فريقه الألماني قد أكد في بيان أن بونيفاس سيجري عملية جراحية ستحرمه من المشاركة مع تشكيلة المدرب الإسباني تشابي ألونسو لعدة أسابيع، وهو ما سيمثل ضربة موجعة لفريق باير ليفركوزن أيضًا، الذي ينافس على لقب الدوري الألماني خلال الموسم الحالي 2023-24.

وبخروج الثنائي صديق وبونيفاس من قائمة المنتخب النيجيري، سوف يعول المدرب جوزي بيسيرو على خدمات فيكتور أوسيمين مهاجم نادي نابولي الإيطالي لتحقيق نتائج جيدة في الموعد الكروي الأفريقي.

وفاز أوسيمين شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2023، وهو ما قد يرفع من معنوياته ويدفعه لتقديم مستويات جيدة في البطولة الأفريقية مع منتخب بلاده.

جدير بالذكر أن منتخب نيجيريا يعد من بين أكبر المنتخبات في القارة السمراء، ونجح في الفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 3 مرات في تاريخه، كما أن عديد نجومه السابقين والحاليين لديهم تاريخ كبير في الدوريات الأوروبية.

شارك: