منتخب من أمريكا الجنوبية يطلب مواجهة المغرب وديًّا في فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 11:49
منتخب المغرب لكرة القدم (facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقدم أحد المنتخبات من قارة أمريكا الجنوبية بطلب لمواجهة منتخب المغرب وديَّا، خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس/ آذار القادم، وذلك بفرنسا.

وذكرت تقارير صحفية أنّ منتخب أوروغواي طلب مواجهة منتخب المغرب وديًا في فرنسا، في شهر مارس القادم، ضمن استعدادات "السيليستي" لمسابقة كوبا أمريكا 2024، التي تُقام في يونيو/ حزيران القادم.

وأكد رئيس الاتحاد الأوروغواياني، إغناسيو ألونسو، تلك التقارير، مُشيرًا إلى أنّه لم يتم الاستقرار بعد على شيء، وقال في تصريحات عبر إذاعة "كارفا ديبورتيفو": "في الساعات القليلة المقبلة، سيتم تحديد منافسي أوروغواي في التوقف الدولي القادم، فإما أن تكون الصين هي الوجهة، أو مباراة ضد المغرب في أوروبا".

ومن جانبها، ذكرت صحيفة "مغرب سبورت" في تقرير لها، أنّ المباراة الودية ضد أوروغواي الودية، المُزمع إقامتها في شهر مارس/ آذار تأتي بطلب من المدرب مارسيليو بيليسا مدرب أوروغواي، في ظل رغبته في خوض مباريات ودية قوية، قبل المشاركة في كوبا أمريكا 2024.

هل يوافق المغرب على ملاقاة أوروغواي وديًا؟

ويأتي طلب اللقاء الودي بعد أيام فقط من إقصاء المنتخب المغربي من دور ثمن نهائي "الكان" على يد جنوب أفريقيا، بعد الخسارة (2-0).

وسبق وكشف "winwin" أن الاتحاد المغربي لكرة القدم يفكر في عدم إقامة مباريات ودية ضد منتخبات أوروبية، حيث يسعى لملاقاة منتخبات من "القارة السمراء"، حتى يكتسب اللاعبون خبرة في مثل هذا النوع من اللقاءت، على اعتبار أن أغلبيتهم ينشطون في مختلف الدوريات الأوروبية، ولكن لا يوجد قرار رسمي بهذا الأمر.

وكان منتخب "أسود الأطلس" من بين المرشحين للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، وذلك بعد الظهور بشكل رائع في كأس العالم قطر 2022، ووصوله إلى نصف نهائي البطولة كأول منتخب أفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز، ولكن قطار المنتخب المغربي توقف بمحطة دور الـ 16 في "كان" 2024.

ولم يعرف منتخب المغرب النجاح في أمم أفريقيا مُنذ أكثر من 48 عامًا، حيث كانت آخر مرة توج فيها باللقب في 1976، بينما كانت آخر مرة وصل فيها إلى النهائي قبل 20 عامًا بالتمام والكمال، وآنذاك هُزم من تونس في النهائي (2-1).

يُذكر أنّ منتخب أوروغواي سبق وواجه المغرب وديًّا، وذلك قبل 9 سنوات في مارس 2015، وحينها فاز أوروغواي بهدف نظيف حمل توقيع إدينسون كافاني في مباراة أقيمت في ملعب "أدرار" بالمغرب.

شارك: