منتخب مصر يتهم منافسيه بعد خروجه من كأس أفريقيا للشباب

2023-02-27 13:17
جانب من مباراة مصر والسنغال في كأس الأمم الأفريقية للشباب (Twitter/TotalEnergiesAFCONU20)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتهم إيهاب جلال، مدرب حراس مرمى منتخب مصر للشباب، المنتخبات المنافسة في بطولة أمم أفريقيا تحت 20 سنة بتزوير أعمار لاعبيها، مما منحهم الأفضلية في هذه المنافسات، وذلك بعدما ودع منتخب "الفراعنة" المسابقة مبكرًا من الدور الأول، بعد حصوله على نقطة واحدة، فيما فشل في تسجيل أي هدف.

وقال جلال في تصريحاته لقناة "صدى البلد" الفضائية المصرية: "معظم منتخبات أفريقيا يشارك فيها لاعبون أكبر من السن المعتاد في البطولة، فحارس مرمى السنغال يظهر عليه كبر سِنّه، وكذلك اللاعب رقم 3 في منتخب نيجيريا وعدد من زملائه في منتخب النسور".

وشدد مدرب حراس مرمى منتخب الشباب على أن لاعبي المنتخب المصري، لم يدخلوا البطولة بكامل تركيزهم، وكان ذلك سببًا في تلقي الهزائم والخروج من البطولة، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 فبراير/ شباط وحتى 11 مارس/ آذار.

وصرح جلال أن استعدادات المنتخب للبطولة، لم تكن بالقوة المطلوبة، معتبرًا أن بطولة أفريقيا تختلف تمامًا عن البطولة العربية، من حيث القوة واللاعبين، فضلًا عن عدم خوض مباريات كثيرة للتحضير، قبل بداية كأس الأمم الأفريقية للشباب. 

وتابع: "مباراة موزمبيق كانت في المتناول وتحقيق الفوز كان أمرًا سهلًا جدا؛ لكن عدم التركيز وتوابع الهزائم بالطبع لها تأثير على اللاعبين، وكان هناك دعم كبير من مجلس إدارة اتحاد الكرة مثل حازم إمام ومحمد بركات وأبو الوفا".

 وأكمل: "كنا نأمل أن نقدم بطولة مميزة؛ خاصة أنها على أرضنا وفي حضور جمهورنا لكن دخول البطولة متأخر من حيث التحضير وعدم خوض مباريات قوية قبل البطولة كلفنا الخروج من دور المجموعات".

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب مصر جمع نقطة واحدة من التعادل سلبيًا، أمام موزمبيق فيما خسر بهدف نظيف أمام نيجيريا ثم تعرض لهزيمة قاسية ضد السنغال برباعية نظيفة، ليتسبب أداؤه في انتقادات لاذعة بسبب تراجع المستوى.

شارك: