العزاوزي وولاد محند يخوضان وديتا المغرب أمام بوركينا فاسو

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-16 00:48
اللاعب نسيم العزوزي (facebook/nassim.azaouzi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه الاتحاد المغربي لكرة القدم الدعوة إلى 5 لاعبين محترفين في أوروبا، للمشاركة رفقة المنتخب المغربي تحت 20 سنة، في المباراتين الوديتين أمام منتخب بوركينا فاسو، المقررتين غدا الثلاثاء والخميس المقبل، بالمركب الدولي محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا.

وأوضح مصدر خاص لـ"winwin" أن الاتحاد المغربي استدعى موهبة نادي أرسنال إسماعيل ولاد محند، الذي سيحمل قميص منتخب المغرب للمرة الأولى، بعدما حسم الأخير اختياره اللعب للمغرب، على الرغم من أنه لعب في الفئات السنية الصغرى للمنتخب الهولندي، بتشجيع من شقيقه الأكبر صلاح الذي من المرتقب أن يكون حاضرا رفقة المنتخب المغربي الأولمبي، في معسكره الإعدادي المقبل، استعدادا لنهائيات كأس أفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والتي يحتضنها المغرب الصيف المقبل.

ويشغل إسماعيل (18 سنة) مركز وسط الميدان، وولد في مدينة دين هاغ الهولندية، وبدأ مسيرته الكروية في نادي فينورد، قبل أن ينتقل للعب مع أرسنال رفقة شقيقه صلاح.

كما ستعرف مبارتي بوركينا فاسو حضور  نسيم العزاوزي، لاعب أندرلخت البلجيكي، بعدما تعذر عليه المشاركة رفقة المنتخب المغربي تحت 17 سنة في نهائيات كأس أفريقيا، التي تختتم يوم الجمعة المقبل بالجزائر، بالمباراة النهائية التي تجمع المغرب بالسنغال.

ووجه سعيد شيبا، مدرب منتخب الناشئين الدعوة إلى العزاوزي، غير أن إدارة ناديه رفضت الترخيص له بالمشاركة، لاسيما أن البطولة لا تتزامن مع مواعيد الاتحاد الدولي "فيفا" للمباريات الدولية، ولا تكون الأندية ملزمة بالترخيص للاعبيها للالتحاق بمنتخبات بلدانهم، كما أن الطاقم الفني لأندرلخت تخوف من تبعات مشاركة اللاعب في بطولة مجمعة لفترة طويلة، بينما سمح له بخوض المعسكر الحالي لمنتخب الشباب المغربي، الذي يختتم يوم الجمعة المقبل.

وحاول الاتحاد التونسي جاهدا في الأسابيع الماضية إقناع العزاوزي، المنحدر من أب تونسي وأم مغربية، للتراجع عن قراره والانضمام لنسور قرطاج، غير أن اللاعب أبدى تشبثه باللعب لصالح المغرب، وسبق له أن أكد في تصريح سابق لـ"winwin" أن قراره جاء عن قناعة تامة، ويأمل في أن يخوض المونديال مستقبلا مع المنتخب المغربي الأول.

ويحضر معسكر منتخب الشباب 3 محترفين آخرين، ويتعلق الأمر بكل من رشيد سياح لاعب إسبانيول برشلونة الإسباني، وعلي معمري وأنس تجوارت زميلي العزاوزي بنادي أندرلخت البلجيكي، الذين سبق لهم حمل قميص المنتخب المغربي للناشئين في وقت سابق.

وضمت لائحة المنتخب المغربي للشباب 20 لاعبا منتميا للدوري المحلي؛ وهم عبد السالم العشاب وأنس المكاوي ورضا العلوي وأيمن مرابيط (الفتح الرياضي)، ولغضف عمارة وأمين الصباح وسعد فريد وياسين أوماسط وحاتم سيواح (الرجاء الرياضي)، وعبد الصمد عمال الجيش الملكي، وعثمان بوخريص ومحمد ياسين الحفاري والحسن حمال وعماد باباسا وعبد الحكيم المصباحي الجيش الملكي وتاج الدين المساوي (الجيش الملكي)، وياسين زابيري ومعاد ضحاك (أكاديمية محمد السادس)، وإلياس موتيق (حسنية أغادير)، وياسين خاليفي (اتحاد تواركة).

شارك: