منتخب قطر يودع الكأس الذهبية بخسارة قاسية من بنما

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-09 09:47
لقطة من مباراة قطر وبنما في كأس كونكاكاف الذهبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّع المنتخب القطري بطولة كأس كونكاكاف الذهبية من الدور ربع النهائي، إثر خسارته من منتخب بنما بنتيجة 0-4، في المباراة التي أقيمت فجر اليوم على ملعب "AT&T" بمدينة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب قطر المباراة من المدرجات بسبب نيله البطاقة الحمراء في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات ضد المنتخب المكسيكي، كما غاب عن المواجهة كُلٌّ من الحارس مشعل برشم والمدافع طارق أحمد بسبب الإيقاف.

وتأخر المنتخب القطري في النتيجة للمرة الأولى في هذه النسخة، وكان ذلك عند الدقيقة (19) بعدما نجح المهاجم يوويل بارسيناس في تسجيل الهدف الأول لمنتخب بنما بضربة رأسية إثر توزيعة بالمقاس من زميله أنيبال غودوي.

وانتظر لاعبو المنتخب القطر حتى الدقيقة (37) ليهددوا مرمى بنما، وكان ذلك عن طريق الدافع بسام الراوي بضربة رأسية قوية؛ لكن الحارس أورلاندو موسكيرا تألق في إبعاد الكرة إلى ركنية.

وفي الوقت الذي كان فيه لاعبو المنتخب القطري يبحثون عن تسجيل هدف التعادل، ظهر إسماعيل دياز في الدقيقة (56) ويستغل انفراده بالحارس صلاح زكريا بعد تمريرة رائعة من كاراسكيلا ألكازار، ثم يرسل كرة ذكية سكنت مرمى العنابي.

وعاد دياز في الدقيقة (63) ليتألق من جديد ويسجل الهدف الثالث لبنما وسط أخطاء دفاعية فادحة من لاعبي العنابي، ليعطي منتخب بلاده التفوق بثلاثية نظيفة قبل أن يضيف الهدف الرابع لمنتخبه والشخصي الثالث له في المباراة عند الدقيقة (66) أمام انهيار كلي لدفاعات المنتخب القطري.

وبهذه الخسارة انتهت مغامرة المنتخب القطري في الكأس الذهبية من ربع النهائي، بينما سيواجه منتخب بنما في نصف النهائي الفائز من مباراة منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا المقررة فجر يوم غد الإثنين.

شارك: