قطر ترفع حصيلتها إلى ثماني ميداليات في دورة الألعاب العربية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-08 11:27
العدّاء القطري باسم حميدة الفائز بذهبية في دورة الألعاب العربية 2023 (twitter/ QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

رفعت البعثة القطرية، اليوم، حصيلتها من الميداليات الملونة، في دورة الألعاب الرياضية العربية "الجزائر 2023"، إلى ثماني ميداليات ملونة، بواقع 4 ذهبيات، وفضيتين، وبرونزيتين.

وجاءت الميداليتان الجديدتان عن طريق العدّاء باسم حميدة الفائز بالميدالية الذهبية لسباق 400م حواجز، وزميله أحمد الصيفي الفائز بالميدالية الفضية في مسابقة رمي المطرقة، حيث نجح ثنائي المنتخب القطري في تحقيق النجاح في ثالث أيام الدورة لمنافسات ألعاب القوى بتسجيل الأول توقيتًا قدره (49.17 ثانية) في السباق، فيما سجل الثاني رميةً قطعت مسافة (69.61 م).

وباتت قائمة المتوجين بالميداليات الذهبية تضم كُلًّا من: باسم حميدة (سباق 400 م حواجز)، أشرف حسين (سباق 400 م)، سيف عبد السلام (القفز بالزانة)، معاذ إبراهيم (رمي القرص)، فيما ضمّت قائمة الفائزين بالميداليات الفضية، أحمد الصيفي (رمي المطرقة)، حمدي الأمين (الوثب العالي).

في حين جاءت قائمة الفائزين بالبرونزية تضم اسمي عمر داوود (110 م حواجز)، وعبد الرحمن عبد القادر (رمي القرص لذوي الاحتياجات الخاصة).

وتشهد دورة الألعاب العربية مشاركة 3500 رياضي من 22 دولة، يتنافسون في 20 رياضة في مختلف المنافسات والاختصاصات، منها ثلاث رياضات لذوي الاحتياجات الخاصة، وتُقام في خمس مدن هي: العاصمة الجزائر، وهران، عنابة، قسنطينة وتيبازة.

شارك: