منتخب قطر يفوز وديًّا على كمبوديا استعدادًا لكأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-01 01:03
من فوز منتخب قطر الودي على كمبوديا 3-0 استعدادًا لكأس آسيا 2023 (X: QFA)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر منتخب قطر على نظيره الكمبودي (3-0) أمسية الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول، في مباراة ودية استعدادية للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي تنطلق منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل في قطر.

أقيمت المباراة من دون نقل تلفزيوني أو حضور جماهيري، بناءً على طلب إدارة منتخب (العنابي) لإضفاء مزيد من السرية حول طريقة اللعب والنظم التكتيكية، واستضاف المباراة ملعب نادي الغرافة.

سجّل ثلاثية منتخب قطر ضد كمبوديا، المهاجم المخضرم من نادي الدحيل، المعز علي، ليبرهن على جاهزيته للدفاع عن جائزته التي أحرزها في نسخة 2019، حينما قاد قطر للقب وظفر بجائزة هدّاف الدورة.

يخوض المنتخب القطري مباراة ودية ثانية استعدادًا لكأس آسيا، أمام الأردن يوم 5 يناير المقبل، بقيادة المدرب الإسباني الجديد ماركيز لوبيز، حيث تولى المسؤولية للتو خلفًا للبرتغالي المقال كارلوس كيروش.

المنتخب القطري هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس أمم آسيا في 2019، حينما قدّم بطولة استثنائية وهزم اليابان في النهائي (4-1)، واعتبر الهدف الذي استقبله في النهائي أول هدف يسكن شباكه في البطولة.

مدرب منتخب قطر يؤكد على جاهزيته للدفاع عن اللقب

ماركيز قال في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية قبل أيام: "نركز في الوقت الراهن على عقلية اللاعبين، فالمنتخب يدخل المنافسات القارية وهو بطل النسخة الماضية، وبلا شك المسؤولية كبيرة خلال هذه المرحلة التحضيرية للوصول لدرجة الجاهزية المطلوبة".

وأضاف: "أنا سعيد بالأجواء الحالية التي تسود التدريبات، وكذلك الرغبة الكبيرة لدى جميع اللاعبين، تنتظرنا مواجهات ودية قبيل البطولة القارية، حيث سنلعب الأحد أمام كمبوديا، وبالتأكيد هي مباراة مهمة بالنسبة إلينا، والتي ستجعلنا نُكوِّن صورةً جيدةً عن الوضعية العامة للاعبين".

واختتم: “بلا شك هدفنا الأول هو إسعاد الجماهير القطرية، ومساندتهم للمنتخب ستعطينا حافزًا كبيرًا وقوة إضافية، ونأمل أن يظهر المنتخب بالصورة التي ترضي الجميع في قطر".

ينشط منتخب قطر في نهائيات كأس آسيا 2023 بالمجموعة الأولى كونه المستضيف، إلى جانب لبنان والصين وطاجيكستان، وسيبدأ مشواره في البطولة يوم 12 يناير بمواجهة لبنان في ملعب (البيت) المونديالي.

شارك: