منتخب قطر يتجاوز طاجيكستان ويبلغ ثمن نهائي كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 20:04
منتخب قطر أول المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2023 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب قطر فوزه الثاني تواليًا في دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023، على حساب منتخب طاجيكستان بنتيجة 1-0 لحساب الجولة الثانية، في مواجهة احتضنها ملعب البيت المونديالي أمام حضور جماهيري غفير.

بهذا الانتصار، رفع منتخب قطر -حامل اللقب- رصيده إلى 6 نقاط؛ ليضمن صدارة المجموعة الأولى، بعد تعادل لبنان والصين سلبيًّا، ليكون بذلك العنابي أول المتأهلين إلى دور الستة عشر.

هدف أكرم عفيف يحسم مباراة منتخب قطر وطاجيكستان

دخل لاعبو العنابي المواجهة بقوة مثلما حدث في مباراتهم الافتتاحية أمام لبنان، حيث نجح أكرم عفيف في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة (17) مستغلًا تمريرة حاسمة رائعة في عمق دفاع المنافس من زميله المعز علي.

واستمر تفوق منتخب قطر في النتيجة، وأتيحت فرص بالجملة بغية تسجيل أهداف أخرى؛ لكن سوء التركيز حال دون ذلك، على غرار ما حدث في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، حين أضاع أكرم عفيف فرصة سانحة لمضاعفة النتيجة؛ لكن تسديدته مرت فوق المرمى.

في الشوط الثاني، بادر لاعبو طاجيكستان للهجوم، وكاد أليشر دزاليلوف أن يباغت دفاع منتخب قطر بعدما استغل هفوة دفاعية قاتلة، بعد خروج غير موفق من الحارس مشعل برشم في الدقيقة (48)، لكنه لم يُحسِن التعامل مع الكرة، وأضاع فرصة محققة للتسجيل.

أكرم عفيف يحتفل بهدفه الرائع في مرمى طاجيكستان (winwin)
أكرم عفيف يحتفل بهدفه الرائع في مرمى طاجيكستان (winwin)

لقطة دزاليلوف حرّكت هجوم منتخب العنابي، ليقود أكرم عفيف هجمة من الجهة اليسرى في الدقيقة (55) قبل أن يمرر إلى أحمد فتحي، ثم مهّد الأخير كرةً على طبق من هذب لأحمد الجانحي الذي سددها لكنها افتقدت للدقة لتعلو المرمى الطاجيكي.

واصل نجم المواجهة أكرم عفيف التألق، وقدّم هدية أخرى للمعز علي في الدقيقة (57) من خلال تمريرة حريرية في عمق دفاع طاجيكستان؛ لكن مهاجم الدحيل رفض الهدية ولم يحسن التعامل مع الكرة، مضيعًا فرصة سهلة لتسجيل الهدف الثاني.

مع حلول الدقيقة (59) أجرى الإسباني ماركيز لوبيز مدرب العنابي تغييرًا بإقحام القائد حسن الهيدوس بدلًا عن مصطفى مشعل، ثم أتبعه بإشراك بوعلام خوخي مكان أحمد فتحي مع حلول الدقيقة (65).

وكانت الدقيقة (81) منعرجًا هامًّا في المواجهة، حين أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب طاجيكستان، أمادوني كامولوف، بعد مراجعته للقطة عبر تقنية الفيديو (VAR) إثر اعتدائه المتهور على لاعب منتخب قطر الجانحي. 

واستمر تفوق العنابي في النتيجة فيما تبقى من عمر المواجهة، وأهدر عفيف فرصة لقتل المباراة في الدقيقة (90+7)؛ لكن كرته الرأسية صدها حارس المنافس، لينتهي اللقاء بفوز قطري بهدف نظيف حصد على إثره ثلاث نقاط ثمينة أوصلته إلى ثمن النهائي، ليواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح.

شارك: