منتخب فلسطين يخسر برباعية أمام إيران في كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-15 00:20
منتخب فلسطين يخسر برباعية أمام إيران في كأس آسيا 2023 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى منتخب فلسطين خسارة قاسية أمام نظيره الإيراني بنتيجة 4-1 في مستهل مشواره ببطولة كأس آسيا 2023، في مواجهة أقيمت على ملعب المدينة التعليمية، وعرفت حضورًا جماهيريًّا غفيرًا.

ودخل المنتخب الفلسطيني المواجهة وهو مُثقَل بآلام ما يعيشه شعبه على أراضيه من ويلات الاحتلال والاستئصال، ما أدى إلى نقص شديد في تركيز اللاعبين، وفقًا لما قاله المدرب، مكرم دبوب، في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة.

من جهة أخرى، حقق المنتخب الإيراني فوزًا مهمًا يكمل به مشوار دور المجموعات بأريحية نسبية، خاصةً أنه يدخل البطولة بثوب المرشح للذهاب فيها بعيدًا، وعدم الاكتفاء بمجرد الظهور.

رباعية إيرانية في مرمى منتخب فلسطين

نجح المنتخب الإيراني في تسجيل هدف التقدم في وقت مبكر عن طريق كريم أنصاريفرد عند الدقيقة الثانية من عمر المواجهة، قبل أن يضيف زميله شجاع خليل زاده الهدف الثاني عند الدقيقة (12) بصناعة من سمان غودوس الذي كان وراء التمريرتين الحاسمتين في أول هدفين.

استمرت سيطرة لاعبي إيران على مجريات المواجهة، ليتمكن مهدي غاييدي من تسجيل الهدف الثالث في مرمى منتخب فلسطين عند الدقيقة (38)؛ لكن تامر صيام نجح في تقليص الفارق لمنتخب الفدائي عند الدقيقة (45+6)، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول.

جماهير منتخب فلسطين رفعت علم البلاد على مدرجات ملعب المدينة التعليمية خلال مباراة إيران (winwin)
جماهير الفدائي رفعت علم فلسطين على مدرجات ملعب المدينة التعليمية خلال مباراة إيران (winwin)

في الشوط الثاني، لم تختلف المعطيات كثيرًا، مع تسجيل تفوق واضح للفريق الإيراني على نظيره الفلسطيني، ما فتح الطريق أمام سردار أزمون ليسجل الهدف الرابع في مرمى الحارس رامي حمادة عند الدقيقة (55).

بعد الهدف الرابع، عرف لاعبو إيران كيف يسيّرون ما تبقى من عمر المواجهة، خاصة مع غياب فرص واضحة للتسجيل من جانب منتخب فلسطين، لتنتهي المباراة بخسارة الفدائي برباعية لهدف واحد.

وفي إطار منافسات ذات المجموعة الثالثة، حقق المنتخب الإماراتي الفوز على هونغ كونغ بنتيجة 3-1، ليحصد الأبيض الإماراتي 3 نقاط مهمة تجعله يحتل في الوصافة خلف المنتخب الإيراني المتصدر بفارق الأهداف.

جدير بالذكر أن منتخب فلسطين سيواجه نظيره الإماراتي في ديربي عربي واعد لحساب الجولة الثانية، وذلك يوم الخميس المقبل على ملعب الجنوب المونديالي، بينما يلاقي منتخب إيران منتخب هونغ كونغ يوم الجمعة المقبل على ملعب خليفة الدولي.

شارك: