منتخب فلسطين يتأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا رفقة الإمارات

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 21:04
من مباراة منتخب فلسطين وهونغ كونغ بكأس آسيا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب فلسطين تأهلًا تاريخيًّا إلى ثمن نهائي بطولة كأس آسيا 2024، إثر فوزه الكبير على هونغ كونغ بنتيجة 3-0، حيث ضمن مقعده في أفضل أربعة ثوالث في المجموعات الستة، ليرافق المنتخب الإيراني متصدر المجموعة الثالثة والمنتخب الإماراتي الوصيف.

أقيمت مباراة منتخب فلسطين أمام هونغ كونغ على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل أمام حضور جماهيري مميز من عشاق الفدائي، فيما احتضن ملعب المدينة التعليمية المونديالي المواجهة الثانية بين منتخبي إيران والإمارات.

على ضوء نتيجية المباراتين، فإن المنتخب الإيراني بلغ الدور ثمن النهائي بتصدره للمجموعة برصيد 9 نقاط، بينما تأهل منتخب الإمارات في الوصافة برصيد 4 نقاط وبفارق أهداف (+1)، بينما حقق منتخب فلسطين المركز الثالث برصيد 4 نقاط وبفارق أهداف (0).

فوز منتخب فلسطين وتأهل تاريخي إلى ثمن النهائي

دخل لاعبو منتخب فلسطين المواجهة بقوة وحاولوا منذ البداية تسجيل هدف التقدم لتسهيل المهمة، وهو ما تحقق لهم فعلًا في الدقيقة (12) عن طريق المتألق عُدي الدباغ الذي سجل هدفًا بضربة رأسية رائعة مستغلًا توزيعة زميله مصعب البطاط من الجهة اليمنى.

بداية الشوط الثاني جاءت مشابهة لسابقتها، حيث تمكن زيد القنبر من تسجيل الهدف الثاني بضربة رأسية أخرى عند الدقيقة (49) وبصناعة من القائد البطاط، الذي قدم مردودًا هجوميًا رائعًا رغم مركزه الدفاعي كظهير أيمن.

وكان تامر صيام قريبًا من تسجيل هدف ثالث للمنتخب الفلسطيني عند الدقيقة (43)؛ لكنه لم يحسن استغلال الكرة التي وصلته داخل منطقة الجزاء.

وعاد صيام ليتألق في الدقيقة (60) بإرساله تسديدة قوية ردتها العارضة، لكن الدباغ كان في المكان المناسب ليكمل الكرة إلى المرمى، مسجلًا بذلك ثالث أهداف منتخب فلسطين، بعدما أهدر لاعبو الفدائي فرصًا عديدة للتسجيل، قبل أن يهدر إيفرتون ركلة جزاء لهونغ كونغ في الدقيقة (90+8).

إيران تهزم الإمارات وتتأهل في الصدارة

في المباراة الثانية التي أقيمت في التوقيت نفسه، بين منتخب إيران المتأهل سلفًا والإمارات، كان النسق متوسطًا في البداية مع تسجيل فرص من الجانبين؛ لكن الفعالية كانت من الجانب الإيراني، حيث نجح مهاجم بورتو البرتغالي مهدي طارمي في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة (26) بصناعة من سردار أزمون نجم روما الإيطالي.

وفي الدقيقة (34) سجل علي غولي زادة هدفًا ثانيًا لمنتخب إيران، لكن حكم المواجهة ألغاه بسبب وضعية تسلل، وذلك بعد تدخل حكم تقنية الفيديو المساعد "VAR".

وأتيحت فرصة ذهبية لمنتخب الإمارات لتعديل النتيجة عند الدقيقة (64) من نقطة الجزاء لكن يحيى الغساني أهدر الركلة، وأبقى النتيجة على حالها، ليأتي العقاب سريعًا من المنتخب الإيراني عبر طارمي الذي سجل الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة.

بحلول الدقيقة (81) سجل محمد مهيبي هدفًا ثالثًا لمنتخب إيران، لكن الحكم رفضه بعد مراجعة اللقطة عبر الـ"VAR" قبل أن يهدر أزمون فرصة أخرى سهلة للتسجيل في الدقيقة (84) عندما انفرد بالحارس الإماراتي وسدد كرة خارج الخشبات الثلاثة.

وفي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظرون انتهاء المواجهة بثنائية نظيفة، ظهر الغساني في الدقيقة (90+3) ليسجل هدفًا ثمينًا للأبيض منحه وصافة المجموعة على حساب منتخب فلسطين.

جدول ترتيب المجموعة الثالثة بكأس آسيا 2024

المنتخبلعبسجلتلقىالفارقالنقاط
إيران372+59
الإمارات354+14
 فلسطين35504
هونغ كونغ317-60
شارك: