المنتخب الفلسطيني يهزم بنغلاديش ويقترب من تأهل تاريخي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 16:37
نجوم المنتخب الفلسطيني يحتفلون بالفوز الهام على بنغلاديش (X/PSFA28)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

جدّد المنتخب الفلسطيني انتصاره على نظيره منتخب بنغلاديش، بالفوز عليه إيابًا بهدف من دون رد، بعدما كان قد اكتسحه بخماسية نظيفة في مواجهة الذهاب.

وبات منتخب الفدائي بحاجة إلى نقطة واحدة فقط، من أجل بلوغ الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وهو إنجاز لم يسبق لمنتخب فلسطين تحقيقه من قبل.

ونجح المنتخب الفلسطيني بقيادة المدرب التونسي مكرم دبوب في تحقيق انتصاره الثاني تواليًا، وهي المرة الأولى التي يتحقق فيها ذلك منذ مارس/ آذار 2023.

تفاصيل فوز المنتخب الفلسطيني

أجرى المدرب التونسي مكرم دبوب ثلاثة تبديلات على تشكيلته الرئيسية مقارنةً بالسابقة، إذ بدأ بمحمد خليل ومحمد رشيد وزيد القنبر، في إطار مساعيه لتجاوز منتخب بنغلاديش على أرضه وبين جماهيره.

حاول أصحاب الأرض مباغتة المنتخب الفلسطيني الضيف، بتسديدة أولى من ركلة حرة عبر جمال بهويان، لم تُشكّل خطورة على مرمى رامي حمادة في الدقيقة (30)، وردّ عدي الدبّاغ صاحب الثلاثية "هاتريك" في المباراة الأولى بتسديدةٍ قريبةٍ، التقطها الحارس ميثول مارما في الدقيقة (34).

وكاد محمد فهيم يخطف الهدف الأوّل حين انسلّ بين المدافعين وانفرد بالحارس الفلسطيني، لكن رامي حمادة تصدى لتسديدته بكل براعة، معلنًا عن انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

هدف قاتل لمنتخب فلسطين في الشوط الثاني

في الشوط الثاني أهدر الدباغ أخطر فرص المباراة، بعدما راوغ الحارس مارما ومرّ عنه وسددّ خارج المرمى في الدقيقة (47)، قبل أن يعود الحارس البنغالي ويتألّق في التصدّي لرأسيةٍ قويةٍ من الدباغ في الدقيقة (57)، فيما حاول البديل علاء الدين حسن افتتاح التسجيل بتسديدة من خارج المنطقة، أبعدها الحارس في الدقيقة (65).

وأكمل الفدائي الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين، بعد طرد عميد محاجنة ببطاقة صفراء ثانية، بعد محاولته إخراج لاعب بنغالي من أرض الملعب في الدقيقة (90+2).

وعلى الرغم من النقص العددي، تمكّن ميشال "دادو" ميلاد لاعب الكاظمة الكويتي من خطف هدف الفوز، إثر تمريرة رأسية من البديل إسلام البطران في الدقيقة (90+4).

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الفلسطيني رصيده إلى 7 نقاط، محتلًّا بها المركز الثاني في منافسات المجموعة التاسعة، ليصبح على بُعد نقطة واحدة من تأهل تاريخي إلى الدور المقبل، في ظل تقدمه بفارق 5 نقاط على منتخب لبنان صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين فقط.

جدير بالذكر أن المنتخب الفلسطيني نجح في تحقيق عديد الإنجازات في الآونة الأخيرة، كان أبرزها التأهل إلى الدور الثاني من منافسات كأس آسيا الأخيرة في قطر، للمرة الأولى في تاريخه، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، قبل توديع المنافسات أمام قطر التي توجت باللقب بالخسارة 1-2.

شارك: