منتخب تونس ينجح في استقطاب 4 مواهب رائعة من فرنسا وإيطاليا

2021-09-29 22:15
مواهب جديدة في طريقها لتمثيل منتخب تونس (facebook/FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الاتحاد التونسي لكرة القدم في انتزاع موافقة 4 مواهب شابة في أوروبا للالتحاق بمنتخب تونس تحت 20 عاماً، والمشاركة معه في المواجهة الودية المزدوجة أمام منتخب شباب العراق  يومي 6 و10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في تونس. 

منتخب تونس ينجح في استقطاب مواهب جديدة من أوروبا 

ويتكون الرباعي الجديد لمنتخب نسور قرطاج من لاعب يشغل خطة مدافع أيمن لفريق بيسكارا الإيطالي لفئة تحت 19 سنة، قيس السياري، والذي يُعدُّ من أهم ركائز فريقه، ومن أبرز لاعبي الوسط الصاعدين في إيطاليا.

وبدأ السياري تكوينه في كرة القدم مع فريق فالنسيا الفرنسي، المعروف بتكوينه القاعدي، ويُعَدُّ بوابة للانتقال للفرق المعروفة في فرنسا وهذا ماحدث بالفعل؛ إذ تحول اللاعب البالغ من العمر 18 عاما نحو فريق مونبيليه في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، قبل أن يحط الرحال الصيف الماضي في  بيسكارا فريقه الحالي.

قيس السياري انتقل لبيسكارا الإيطالي

وشهد مستوى اللاعب الشاب تطورا كبيرا خلال الجولات الأولى من الموسم، وقد حصل على الفرصة المشاركة ضمن التشكيل الأساسي لفريقه، ومن المتوقع أن يسجل حضوره في لقاء الجولة الخامسة للدوري أمام فريق روما يوم 18 أكتوبر المقبل.

ومن المتوقع أن يسجل معسكر منتخب تونس للشباب الذي ينطلق فعليا خلال الأيام القادمة، حضور لاعب الوسط في صفوف أودينيزي الإيطالي، رائد الجزيري، والذي تألق بشكل كبير خلال المواسم الماضية مع فريقه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي تحت 17 سنة؛ قبل أن يتم تصعيده في تموز/يوليو 2020 للعب مع فريق تحت 19 عاما، وهو أيضا يشارك باستمرار إلى حد الجولة الرابعة من دوري البريمافيرا.

واختار آدم مبروك، رسميا تمثيل منتخب تونس في الاستحقاقات الدولية المقبلة، وهو مدافع أيمن يبلغ من العمر 17 عاما، وقد بدأ تكوينه في فريق لانس الفرنسي قبل التحاقه بالدوري البرتغالي صيف 2021 من بوابة فريق ساو بيدرو.

كما نجحت خلية إقناع النسور المهاجرة في ملاعب القارة العجوز في ضم نسيم التلمساني وهو لاعب وسط هجومي في فريق كان الفرنسي، وقد شارك في معسكر منتخب فرنسا للناشئين في ديسمبر/كانون الأول 2020 على إثر تألقه في صفوف فريق تحت 17 عاما لفريقه.  

الاتحاد التونسي يحاول جلب أكبر عدد ممكن من المواهب في أوروبا

 

يسعى الاتحاد التونسي لكرة القدم لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المواهب الشابة في أوروبا، سواء لمنتخب الشباب أو للمنتخب الأول قبل خوض عدة منافسات كبيرة، أهمها تصفيات مونديال قطر 2022، وكأس إفريقيا في الكاميرون 2021، ومن ثمَّ تشكيل النواة الأساسية لمنتخب 2023، أي بعد نهاية الجيل الحالي من المنتخب الأول؛ إذ من المتوقع أن تعلن عدة أسماء اعتزالها اللعب الدولي؛ منها يوسف المساكني ووهبي الخزري.

التونسي آدم مبروك أحد المواهب الصاعدة في أوروبا
 

ولا تزال محاولات بن عثمان مستمرة في ملفات هي الأصعب مع هيثم حسن، لاعب فياريال الإسباني، المعار إلى فريق ميرانديس في دوري الدرجة الثانية في إسبانيا، وإسماعيل الغربي صانع ألعاب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

شارك: