2021-10-12

منتخب الجزائر يواجه جيبوتي في مصر بدل المغرب

جانب من تدريبات منتخب الجزائر استعدادا لمواجهة النيجر اليوم الثلاثاء في تصفيات مونديال قطر 2022(www.faf.dz)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيواجه منتخب الجزائر نظيره الجيبوتي في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2022، منتصف شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، بنسبة كبيرة جدا على ملعب وبلد جديدين بعد أن كان من المفروض أن يلعب في المغرب، على اعتبار أن جيبوتي اختارت اللعب هناك بعد الحظر الذي طبقه الاتحاد الدولي لكرة القدم على ملعبه، الملعب الوطني الحاج حسن غولاد أبتيدون، لعدم استيفائه معايير الفيفا.


وسيشهد شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل إجراء الجولتين المتبقيتين في دور المجموعات من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر عن القارة السمراء، ويتنقل منتخب الجزائر لمواجهة جيبوتي في الجولة الخامسة قبل أن يستضيف بوركينافاسو على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة في الجولة الختامية من أجل التنافس على بطاقة الترشح للمباراة الفاصلة.

 

ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة مرشح لاحتضان مواجهة جيبوتي والجزائر


وقالت مصادر winwin المقربة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم إن الأخير توصل إلى اتفاق مع نظيره من جيبوتي، على برمجة اللقاء المرتقب بين البلدين في مصر، وعلى وجه التحديد في ملعب 30 يونيو بالعاصمة المصرية القاهرة، أو ما يعرف بملعب الدفاع الجوي.

وكان منتخب جيبوتي استقبل كلا من منتخبي النيجر وبوركينافاسو في ملعب مراكش الكبير بالمغرب، لكنه استجاب لطلب الاتحاد الجزائري بتحويل مباراته قبل الأخيرة في التصفيات نحو مصر.


تغيير مكان استضافة المباراة المقبلة لمنتخب جيبوتي يعود لرغبة اتحاد الكرة الجزائري لعدم اللعب في المغرب، تفاديا لأي حرج أو مشكلة من هذا القبيل بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب، وما تبعها بعد ذلك من إغلاق للمجال الجوي الجزائري في وجه المغرب أيضا، علما أن أشبال المدرب جمال بلماضي واجهوا منتخب بوركينافاسو في الجولة الثانية من التصفيات على ملعب مراكش الكبير وتعادلوا بهدف لمثله في الجولة الثانية في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

 

منتخب الجزائر لم يخسر في 30 مباراة متتالية

 

زملاء رياض محرز يعرفون ملعب الدفاع الجوي جيّدا


ويعرف زملاء القائد رياض محرز ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة جيّدا، وهم الذين تألقوا عليه خلال مسابقة كأس أمم إفريقيا 2019، عندما لعبوا عليه ثلاث مباريات، أمام منتخبات كينيا والسنغال وغينيا، والتي فازوا بها جميعا على (2ـ0) و(1ـ0) و(3ـ0) على التوالي، ما يجعلهم يدخلون مواجهة جيبوتي وكأنهم يلعبون على أرضهم.


يجدر الذكر، أن منتخب الجزائر يحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى في تصفيات مونديال قطر، برصيد 7 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن منتخب بوركينافاسو الذي لعب مباراة أكثر من "محاربي الصحراء"، ويواجه أشبال بلماضي منتخب النيجر في لقاء الجولة الرابعة، مساء اليوم الثلاثاء 12 تشرين الأول/ أكتوبر.

شارك:
2021-10-28