منتخب الجزائر يختار وجهة جديدة لإقامة معسكره قبل كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-28 10:42
من تدريبات المنتخب الجزائري خلال معسكر نوفمبر 2023 (faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف"، بالاتفاق مع المدير الفني، جمال بلماضي، قرر اختيار وجهة جديدة لإقامة معسكر منتخب الجزائر، استعدادًا لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، المقررة في الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط المقبلين بكوت ديفوار.

ويواصل وليد صادي رئيس "الفاف"، العمل على وضع اللمسات اللازمة من أجل تجهيز كل شيء، لوضع المنتخب الجزائري في أفضل الظروف قبل كأس أمم أفريقيا 2023، وهو ما جعله يقوم في الأيام الأخيرة بأكثر من سفرية حملت في طياتها بعض التغييرات على مستوى برنامج التحضيرات، والتي وافق عليها المدرب بلماضي، كونها تبدو مفيدة كثيرًا لمخططاته وفي صالح "الخضر".

وأفادت مصادر "winwin" بأن الاتحاد الجزائري قد قرر مبدئيًّا تغيير مكان معسكر "الخضر" الأخير، قبل دخول غمار كأس أمم أفريقيا، حيث وبعد أن كان الاتفاق سابقًا على إجراء المعسكر في دولة غينيا الاستوائية، فقد تقرر في الساعات الأخيرة تحويل الوجهة نحو غانا.

وكانت غينيا الاستوائية قد احتضنت معسكرًا إعداديًّا لمنتخب الجزائر في شهر مارس/ آذار من سنة 2022، قبل مواجهة المنتخب الكاميروني في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لبطولة كأس العالم قطر 2022، لكن وبعد مشاورات مع المدرب بلماضي، تقرر اختيار غانا كوجهة جديدة.

وأضافت مصادرنا بأن المدرب جمال بلماضي منح موافقته على إقامة المعسكر بغانا، حيث يرى ذلك إيجابيًّا لمجموعته، بحكم تشابه الأجواء المناخية بينها وبين كوت ديفوار، وكذلك الاستفادة من راحة إضافية عند التنقل، لكون الدولتين متجاورتين.

برنامج تحضيرات منتخب الجزائر لكأس أمم أفريقيا 2023

فضلا عن ذلك، فإن مصادرنا أشارت إلى أن المنتخب الجزائري سيحظى بفرصة خوض مباراة ودية قوية أمام المنتخب الغاني، حيث يرغب "النجوم السوداء" في مواجهة "محاربي الصحراء" على أرضهم، وذلك قبل أيام من السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة في "الكان"، في سيناريو مشابه لما حدث في الدورة الماضية، إذ تواجه المنتخبان وديًّا في العاصمة القطرية الدوحة، وفازت الجزائر بثلاثية من دون رد.

ويرتقب أن يبدأ منتخب الجزائر تحضيراته لنهائيات كأس أمم أفريقيا في المركز التقني لسيدي موسى بالجزائر العاصمة، حيث سيقيم فيه لعدة أيام، على أن يخوض رفقاء القائد رياض محرز مباراة ودية بداية شهر يناير/ كانون الثاني في ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران.

وجاء ذلك بطلب من المدرب بلماضي، الذي شدد على ضرورة لعب مباراة ودية داخل الوطن قبل السفر إلى "غانا"، وذلك من أجل منح دفعة معنوية قوية للاعبين، إدراكًا منه بأن عناصره تحتاج لتشجيعات خاصة من طرف أنصار المنتخب الوطني، قبل أيام قليلة من خوض البطولة القارية.

ويعد ملعب "ميلود هدفي" من بين الملاعب التي يفضل جمال بلماضي اللعب فيها، نظرًا للفرجة الكبيرة التي يصنعها الجمهور في مدرجاته خلال كل مواجهة دولية هناك، كما سبق للمنتخب الجزائري خوض عدة مباريات ودية فيه من دون أن يعرف طعم الهزيمة، وذلك أمام غينيا (1-0)، ونيجيريا (2-1)، ومالي (1-1).

شارك: