منتخب البحرين يخسر أمام اليابان ويودع كأس آسيا من دور الـ16

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-31 16:47
منتخب اليابان أنهى مغامرة نظيره البحريني في كأس آسيا 2024 من دور ثمن النهائي (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهى مشوار منتخب البحرين في بطولة كأس آسيا قطر 2024، عند دور الـ 16، بعد خسارته اليوم الأربعاء 1-3 أمام نظيره الياباني حامل اللقب أربع مرات، وأحد أبرز المرشّحين للتتويج باللقب، في المباراة التي أقيمت على استاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسجل ريتسو دوان متوسط ميدان فرايبورغ الألماني هدف التقدم لليابان في الدقيقة 31، لينهي منتخب الساموراي الشوط الأول، متقدمًا بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، سجل تاكيفوسا كوبو نجم ريال سوسيداد الإسباني الهدف الثاني في الدقيقة 49، وأياسي يويدا نجم فينورد روتردام الهولندي الهدف الثالث للساموراي في الدقيقة 72، بينما سجل هدف البحرين الوحيد المدافع الياباني زيون سوزوكي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 64.

منتخب البحرين يكتفي بالدفاع

حيد منتخب البحرين الهجوم الياباني في الدقائق الأولى من المباراة، بعدما شكل طوقًا دفاعيًّا حول مرمى إبراهيم لطف الله، من خلال تمركز الرباعي الدفاعي هزاع علي هزاع، وليد الحيام، سيد مهدي باقر، ومحمد عادل حسن، وإسناد الثلاثي كميل حسان الأسود، محمد يوسف الحردان، جاسم أحمد الشيخ.

ومع المحاولات اليابانية المتكررة للوصول نحو المرمى البحريني، تراجع الثنائي محمد جاسم مرهون وعلي جعفر مدن، نحو الربع الأخير من الملعب، في محاولة لمنع الخطورة التي شكلها الثلاثي ريتسو دوان، كايتو ناكامورا، وأياسي يويدا، وبالفعل غابت خطورة الساموراي رغم السيطرة الميدانية.

وعلى الرغم من اللعب بطريقة دفاعية، إلا أن الأحمر حاول تهديد مرمى زيون سوزوكي من خلال الاعتماد على سرعة عبدالله يوسف هلال، الذي حاول في أكثر من مناسبة، لكنه كان وحيدًا أمام الزيادة العددية لمدافعي الساموراي، ليكتفي بتسديدة واحدة أمسكها حارس اليابان.

بعد ذلك، حاول المنتخب الياباني كسر الطوق الدفاعي من خلال التسديدات البعيدة، حيث أطلق سييا مايكوما كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ارتدت من القائم الأيمن لمرمى إبراهيم لطف الله، ليتابعها القادم من الخلف ريتسو دوان ويضعها في المرمى، مسجلًا الهدف الأول عند الدقيقة 31.

وتلقى الساموراي ضربة بخروج لاعبه ريو هاتاتي بداعي الإصابة، ليدخل بدلًا عنه هيديماسا موريتا، ومع ذلك واصل الفريق الضغط على مرمى "الأحمر" في محاولة لتعزيز النتيجة قبل الاستراحة، وكثفوا من التسديدات البعيدة، لكن الدفاع البحريني وقف بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول بهدف ياباني نظيف.

منتخب اليابان يعزز تقدمه

حسم المنتخب الياباني المواجهة مبكرًا، بعدما سجل الهدف الثاني عن طريق تاكيفوسا كوبو، بعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني، على الرغم من أن الحكم ألغى الهدف في البداية بداعي التسلل، ثم تم احتساب الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو "VAR".

بعد الهدف، بدت السيطرة مطلقة للمنتخب الياباني، وسط تراجع غير مبرر للاعبي منتخب البحرين ليتواصل الضغط على مرمى إبراهيم لطف الله الذي تلقى مرماه هدفًا جديدًا عن طريق كايتو ناكامورا، لكن الحكم المساعد أشار إلى وجود تسلل وألغى الهدف.

تحسن أداء منتخب البحرين مع مرو الوقت، وتمكن من تقليص الفارق حينما أرسل كميل حسان الأسود كرة عرضية من ضربة ركنية، غمزها سيد باقر برأسه وأفلتت من يد حارس المرمى زيون سوزوكي، لتصطدم بالمدافع أياسي يويدا، مواصلة طريقها في الشباك في الدقيقة 64.

لم يهنأ منتخب البحرين كثيرًا بهدفه، إذ عاد المنتخب الياباني وعزز تقدمه بهدف ثالث بمجهود فردي، حينما توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة قوية وزاحفة لتسكن الشباك في الدقيقة 72.

في الدقائق الأخيرة، تواصلت أفضلية المنتخب الياباني وتهديداته لمرمى منتخب البحرين، لكن تألق إبراهيم لطف الله حال دون تسجيل هدف رابع، لتنتهي المباراة بفوز الساموراي 3-1 على الأحمر البحريني.

وبهذا الفوز، ضرب المنتخب الياباني موعدًا في دور ربع النهائي مع الفائز من مواجهة سوريا وإيران، التي يحتضنها استاد عبد الله بن خليفة في وقت لاحق من مساء اليوم.

شارك: