بعد خروج المنتخب السعودي من كأس آسيا.. رقمان صادمان للأخضر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-31 13:16
المنتخب السعودي الأول لكرة القدم (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودع المنتخب السعودي بطولة كأس آسيا 2024 من دور الـ16، إثر الخسارة أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وجاء الإخفاق السعودي أمام كوريا الجنوبية، في المباراة التي أُقيمت أمسية الثلاثاء 30 يناير/ كانون الثاني، على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان القطرية.

وتُعتبر هذه هي المرة الأولى التي يعجز فيها المنتخب السعودي عن تحقيق الانتصار خلال مشاركاته في بطولات كأس آسيا، وذلك عندما يلعب يوم الثلاثاء.

تاريخ المنتخب السعودي قاريًا مع يوم الثلاثاء

وقبل مواجهة منتخب كوريا الجنوبية، خاض "الأخضر" 6 مباريات يوم الثلاثاء في كأس آسيا، انتهت 5 منها بالانتصار، مقابل تعادل سلبي وحيد أمام قطر في نسخة عام 2000.

وخلال نسخة 1984، حققت السعودية فوزين يوم الثلاثاء على منتخبي سوريا والكويت، بنتيجة هدف دون مقابل في كلتا المباراتين، ثم شهد اليوم ذاته تفوق "الصقور الخضر" 3-2 على الكويت في كأس آسيا 2000.

تقييم لاعبي السعودية خلال مباراة تايلاند كأس آسيا 2024 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وعاد "الأخضر" لخوض مواجهات يوم الثلاثاء في نسخة البطولة القارية عام 2011، وفيها فازت السعودية على كوريا الشمالية، وكذلك في النسخة الجارية التي تستضيفها قطر عندما تغلب فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بنتيجة 2-1 على المنتخب العماني.

المنتخب السعودي لم يُخفق من قبل أمام كوريا الجنوبية

الرقم الثاني الصادم للمنتخب السعودي بعد الخروج الأخير أمام كوريا الجنوبية، هو أن "الأخضر" لم يُخفق من قبل أمام "الشمشون" خلال مواجهات المنتخبين في البطولة القارية.

وبدأت مباريات المنتخب السعودي ضد الكوريين في دور المجموعات خلال نسخة عام 1984، وانتهى اللقاء آنذاك بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وشهدت تلك النسخة تحقيق "الأخضر" أول ألقابه القارية.

وبعد 4 سنوات، تكررت المواجهة بين الكبيرين في المباراة النهائية، التي شهدت تتويج المنتخب السعودي للمرة الثانية على التوالي باللقب القاري، بعد الفوز على كوريا الجنوبية بركلات الترجيح 4-3، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 0-0.

وفي كأس آسيا 2000، تفوقت السعودية على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف وحيد، في نصف النهائي، وبعد 7 سنوات، انتهت مباراة السعودية وكوريا الجنوبية بنتيجة (1-1) خلال مرحلة المجموعات، بالنسخة القارية التي ابتسمت آنذاك للمنتخب العراقي.

يُذكر أن المنتخب السعودي لم يُحقق كأس آسيا منذ 28 عامًا، علمًا أنه اعتلى منصة التتويج القارية من قبل 3 مرات أعوام 1984 و1988 و1996.

شارك: