الكرواتي تالاييتش يخلف بيتزي على رأس منتخب البحرين

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-20 19:20
من مباراة منتخب البحرين أمام ماليزيا في كأس آسيا الأخيرة بقطر (X/AFC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تمّ تعيين الكرواتي دراغان تالاييتش رسميًّا على رأس منتخب البحرين الأول لكرة القدم، وذلك حسبما أعلنه الاتحاد المحلي للعبة اليوم الثلاثاء.

وسيخلف تالاييتش في منتخب البحرين سلفه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، وذلك بعد أن تمّ في وقت سابق إعلان إنهاء عقده بالتراضي بعد المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2024، التي توقّفت فيها مغامرة "الأحمر" عند عتبة دور الستة عشر إثر الخسارة من اليابان بنتيجة (1-3).

وقال الاتحاد في بيان على موقعه الرسمي: "يأتي تعيين المدرب الكرواتي دراغان (...) بناءً على التوصية الصادرة من لجنة المنتخبات الوطنية، والتي أقرّها مجلس الإدارة"، مضيفًا: "كلّف مجلس الإدارة المدرب تالاييتش بتشكيل أعضاء الجهاز الفني المعاون له".

وتابع: "إذ ينتظر الاتحاد وصول المدرب إلى المملكة خلال الأيام المقبلة؛ تمهيدًا لاعتماده أسماء الطاقم الفني المعاون، على أن يعلن الاتحاد لاحقًا التشكيل المعتمد للجهاز الفني؛ لقيادة منتخب البحرين في استحقاقاته المقبلة، ويتمثل أقربها في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027 في السعودية".

منتخب البحرين يعوّل على اسم خبير بِكُرته

يعرف تالاييتش -البالغ من العمر 58 عامًا والمولود في سراييفو- الكرة البحرينية جيدًا، بعدما قاد نادي الخالدية الموسم الماضي إلى لقب الدوري، ثم عمل بعدها بالاتحاد البحريني مديرًا فنّيًّا.

وأمضى دراغان تالاييتش أغلب مسيرته التدريبية في الشرق الأوسط والخليج، حيث درّب العديد من الأندية، أولها اتحاد جدة السعودي، ثم الرفاع البحريني ومواطنه الرفاع الشرقي، والنهضة وظفار العمانيان، وأندية شباب الأردن والوحدات والفيصلي الأردنية، والكويت الكويتي، واتحاد كلباء الإماراتي، والطائي السعودي إلى جانب أندية موانغثونغ يونايتد التايلاندي وهينان جيان يي الصيني.

وستكون المهمة الأولى للمدرب الجديد مع منتخب البحرين مواجهة نيبال في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة في 21 و26 آذار/مارس المقبل.

ترتيب منتخب البحرين في تصفيات كأس العالم 2026

ويحتل منتخب البحرين المركز الثاني في المجموعة الثامنة بفارق ثلاث نقاط خلف منتخب الإمارات المتصدر، وبفارق المواجهة المباشرة أمام اليمن، فيما تحتل نيبال المركز الرابع الأخير من دون رصيد.

واستهل منتخب البحرين مشواره بالفوز على مضيفه اليمني 2-0، وخسر أمام ضيفه الإماراتي بالنتيجة ذاتها في الجولة الثانية.

شارك: