منتخب الأردن يكتب التاريخ ويتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 16:44
منتخب الأردن يفوز 1-0 على نظيره الطاجيكي في ربع نهائي كأس آسيا 2024 (facebook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز منتخب الأردن مقعده في نصف نهائي كأس آسيا 2024 بقطر؛ بفوزه 1-0 على نظيره الطاجيكي، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "أحمد بن علي" المونديالي، اليوم الجمعة، ضمن منافسات دور الثمانية بالبطولة القارية.

وأظهر الأردن جاهزية بدنية وفنية على مدار شوطَي اللقاء، وقد تمكن "النشامى" من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ66، عبر كرة رأسية لعبد الله نصيب، اصطدمت بلاعب طاجيكستان، فاهادات هانونوف، قبل أن تسكن الشباك.

وإجمالًا، بدا منتخب الأردن قادرًا على التحكم بإيقاع اللعب وصناعة الفرص، مع التعامل بصورة دفاعية جيدة مع هجمات طاجيكستان.

وأشعل الهدف الأردني الأجواء بمدرجات ملعب "أحمد بن علي"؛ حيث حضرت الجماهير الأردنية بأعداد كبيرة، دعمًا لكتيبة المدرب المغربي الحسين عموتة.

وسبق لمنتخب الأردن أن خاض منافسات ربع نهائي كأس آسيا مرتين (2004، 2011)، لكن هذه أول مرة يتأهل فيها الفريق إلى نصف النهائي.

وبدأ منتخب الأردن مشواره في البطولة بتحقيق فوز كبير (4-0) على ماليزيا، قبل أن يتعادل الفريق (2-2) مع كوريا الجنوبية، ويخسر (0-1) أمام البحرين، بعد ضمانه التأهل بالفعل من المجموعة الخامسة.

وفي ثمن النهائي، أكمل منتخب الأردن عودة مثيرة في النتيجة، ليفوز 3-2 على شقيقه العراقي، ويتأهل إلى ربع النهائي.

مَن سيواجه منتخب الأردن في نصف النهائي؟

سيضرب منتخب الأردن موعدًا في نصف النهائي مع الفريق الفائز بمباراة دور الثمانية بين منتخبَي أستراليا وكوريا الجنوبية، والمُقررة إقامتها اليوم الجمعة على أرضية ملعب "الجنوب" بمدينة الوكرة القطرية.

وسيخوض منتخب الأردن مباراته في نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل (6 فبراير/ شباط الجاري). وستُقام هذه المباراة على أرضية ملعب "أحمد بن علي"؛ حيث أُقيمت مباراة الفريق الأردني اليوم أمام طاجيكستان أيضًا.

يُذكر أن الجانب الآخر من منافسات ربع النهائي يتضمن مواجهتين؛ الأولى تجمع إيران باليابان، والثانية تجمع منتخب قطر بنظيره أوزبكستان.

ويعني ذلك أن هناك احتمالًا لأن يكون النهائي "عربيًّا خالصًا"، في حال تمكن منتخبا الأردن وقطر من إكمال مشوارهما في البطولة حتى اللقاء الختامي، المُزمع إقامته يوم 10 فبراير/ شباط الجاري، على أرضية ملعب "لوسيل" المونديالي.

شارك: