منتخب الأردن يخسر جهود نزار الرشدان أمام باكستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-24 11:00
لاعب منتخب الأردن نزار الرشدان (Facebook/Jordan Football Association)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يفتقد منتخب الأردن لكرة القدم لجهود نجم خط الوسط نزار الرشدان في المواجهة المرتقبة التي ستجمعه بضيفه الباكستاني في العاشرة مساء (بتوقيت الأردن وقطر ومكة المكرمة) بعد غد الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويأتي غياب الرشدان عن مباراة الأردن بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في مباراة الذهاب أمام باكستان والتي انتهت بفوز النشامى بثلاثية نظيفة.

وفي الوقت الذي سيغيب فيه الرشدان عن لقاء باكستان، فإن منتخب الأردن سيستعيد خدمات ثنائي خط الدفاع عبد الله نصيب ومحمد أبو حشيش. وكان نصيب وأبو حشيش قد غابا عن لقاء باكستان الماضي بسبب تراكم الإنذارات أيضًا.

من يعوّض غياب الرشدان في منتخب الأردن ؟

سيكون رجائي عايد المرشح الأبرز لتعويض غياب اللاعب نزار الرشدان في مباراة الأردن الثانية أمام باكستان. وقد يلجأ المدرب المغربي الحسين عموتة للعب بلاعب ارتكاز وحيد هو نور الروابدة، على أن يكثف من الحضور الهجومي للمنتخب في المناطق الأمامية، خاصة أنّ المنافس بدا ضعيفًا للغاية في لقاء الذهاب، فضلًا عن أن "النشامى" يبحث عن تسجيل فوز كبير يعزز من طموحاته في التأهل.

وينتظر أن يصل وفد منتخب باكستان العاصمة عمان اليوم الأحد، وقد يخوض تدريبًا ليليًا، على أن يختتم تدريباته يوم الإثنين على ستاد عمان الدولي الذي سيحتضن مجريات المباراة.

ويعقد غدًا الإثنين في فندق الماريوت، المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، حيث يظهر مدرب المنتخب الباكستاني عند الساعة 2:30 ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة وعمان، فيما يتحدث مدرب "النشامى" لوسائل الإعلام عند الساعة الثالثة عصرًا.

ويجري منتخب الأردن تدريبه النهائي عند الرابعة عصر غد الإثنين على استاد عمان الدولي، فيما يقام تدريب المنتخب الباكستاني عند العاشرة مساءً في الملعب ذاته.

وكانت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، وضعت منتخب الأردن في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان وباكستان. 

ويتصدر منتخب السعودية المجموعة ب 9 نقاط، يليه طاجيكستان والأردن ولكل منهما 4 نقاط، وأخيرًا باكستان دون أي نقطة. وحسب نظام التصفيات، يصعد أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان تأهله إلى نهائيات كأس آسيا 2027.

شارك: