منتخب أستراليا أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 16:41
من احتفال لاعبي منتخب أستراليا خلال الفوز على إندونيسيا في ثمن نهائي كأس آسيا 2024 (facebook/AFCAsianCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات منتخب أستراليا أول المتأهلين رسميًّا إلى ربع نهائي بطولة كأس آسيا 2024 بقطر، وذلك بفوزه 4-0 على نظيره الإندونيسي، اليوم الأحد، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد، في افتتاح منافسات دور الـ16 بالمسابقة القارية.

وكان منتخب أستراليا تأهل إلى ثمن النهائي، مُتصدرًا المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، من فوزين (2-0 على الهند، 1-0 على سوريا) وتعادل واحد (1-1) مع أوزبكستان.

في المقابل، تأهلت إندونيسيا ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست، بعدما احتل الفريق المرتبة الثالثة على سلم المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، من فوز واحد (1-0 على ماليزيا) وخسارتين (1-3 أمام العراق واليابان).

منتخب أستراليا يهزم إندونيسيا برباعية

ولم يقدم منتخب أستراليا أفضل مستوياته في الشوط الأول، لكنه تحلى بالفعالية المطلوبة، مُسجلًا هدفين، ليعود الفريق إلى غرفة الملابس بمزيد من الثقة والهدوء.

وقدّم لاعب الوسط الأسترالي جاكسون إرفين عملًا فرديًّا لافتًا على الرواق الأيمن، قبل أن يرسل كرة عرضية، اصطدمت في قدم لاعب إندونيسيا، إلكان باغوت، وتحولت إلى الشباك في الدقيقة الـ12، ليتقدم الفريق المُلقب بـ"الكانغارو" بهدف نظيف.

وعزز الجناح الأسترالي مارتن بويل تقدم فريقه بهدف ثانٍ مع الدقيقة الـ45، من متابعة رأسية مميزة لكرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، تمكن منتخب أستراليا من تمرير الدقائق، قبل أن يسجل هدفه الثالث مع الدقيقة الـ89، عن طريق البديل كريغ غودوين، الذي تابع كرة داخل منطقة جزاء إندونيسيا بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني، وتحديدًا عند الدقيقة الـ90+1، أحرز المدافع الأسترالي هاري سوتار الهدف الرابع، برأسية مُحكمة. وعلى وقع هذه النتيجة (4-0)، أطلق حكم المباراة صافرته، مُعلنًا فوز أستراليا وتأهلها إلى ربع النهائي.

وبات مُقررًا أن يضرب منتخب أستراليا موعدًا في دور الثمانية مع الفريق الفائز من مباراة السعودية وكوريا الجنوبية المُرتقبة، والمُقررة إقامتها بعد غدٍ الثلاثاء، على أرضية ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات دور الـ16.

يُذكر أن مباراة اليوم كانت الأخيرة التي تُقام على أرضية ملعب "جاسم بن حمد" بنهائيات كأس آسيا 2024، وذلك بعد 6 مباريات أُقيمت بالملعب نفسه في مرحلة المجموعات. 

شارك: