منتخبا إنجلترا وأوكرانيا يبلغان نصف نهائي كأس أوروبا للشباب

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-03 00:21
لقطة من مباراة إنجلترا والبرتغال بكأس أمم أوروبا تحت 21 عامًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل المنتخبان الإنجليزي والأوكراني إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا تحت 21 عامًا، المقامة برومانيا وجورجيا، بفوزهما على البرتغال وفرنسا تواليًا يوم الأحد 2 يوليو/ تموز، لتكتمل بذلك أضلاع المربع الذهبي.

وحقق المنتخب الإنجليزي فوزًا عسيرًا على نظيره البرتغالي بهدف نظيف وقعه مهاجم نيوكاسل يونايتد أنتوني غوردون عند الدقيقة (34) من عمر المواجهة، وهو الهدف الذي ظل صامدًا حتى صافرة النهاية أمام هجمات لاعبي البرتغال.

وسيواجه منتخب الأسود الثلاثة منتخب الكيان الصهيوني في نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل بمدينة باتومي الجورجية في تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة والخامسة بالتوقيت المحلي.

إنجلترا إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا للشباب

وفي نصف النهائي الثاني، صنع المنتخب الأوكراني المفاجأة بفوزه الكبير على المنتخب الفرنسي بنتيجة 3-1، ليضرب بذلك موعدًا مع المنتخب الإسباني المتأهل سلفًا على حساب نظيره السويسري.

وتقدم المنتخب الفرنسي في النتيجة عن طريق ريان شرقي عند الدقيقة (19) قبل أن يعادل جيورجي سوداكوف النتيجة لأوكرانيا من ركلة جزاء في الدقيقة (32) ثم عاد اللاعب نفسه في الدقيقة (44) ليسجل الثاني بصناعة من نجم تشيلسي ميخايلو مودريك.

وفي الوقت الذي كان فيه المنتخب الفرنسي يكثف من حملاته الهجومية قصد تعديل النتيجة قبل صافرة النهاية، ظهر أرتيم بوندارينكو في الدقيقة (86) ليقضي على أحلام الفرنسيين بتسجيله للهدف الثالث.

شارك: