"ملك الأسيست".. روبن نيفيز يكتب التاريخ مع الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 22:26
البرتغالي روبن نيفيز متوسط ميدان نادي الهلال السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح متوسط الميدان البرتغالي روبن نيفيز أكثر لاعب في تاريخ نادي الهلال يُقدم تمريرات حاسمة خلال موسم واحد بالدوري السعودي للمحترفين.

وصنع محترف الهلال هدفًا خلال مواجهة فريقه أمام الطائي، أمسية الخميس 23 مايو/ أيار، ضمن الجولة الـ33 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وكان الهلال قد افتتح باب التسجيل عن طريق سالم الدوسري عند الدقيقة 17، وعزز البرازيلي ميشيل ديلغادو من تقدم أصحاب الأرض عند الدقيقة 44، مستغلًا تمريرة مُتقنة من روبن نيفيز.

وبهذا "الأسيست"، صنع لاعب وسط الهلال 12 هدفًا هذا الموسم في دوري روشن السعودي؛ ليتخطى رقم البرازيلي ماتيوس بيريرا، صاحب الـ11 تمريرة حاسمة مع النادي العاصمي بالدوري موسم 2021-22، كما وصل روبن نيفيز إلى رقم غير مسبوق في مسيرته الكروية؛ إذ إنه لم يتجاوز صناعة 4 أهداف خلال موسم واحد من قبل.

واستطاع متوسط ميدان الهلال تقديم 12 تمريرة حاسمة هذا الموسم في دوري روشن السعودي، خلال لقاءات فريقه أمام الحزم "مرتين"، الرائد "مرتين"، الوحدة، الاتفاق، الرياض، الشباب، الأخدود "مرتين"، الأهلي، وأخيرًا الطائي.

روبن نيفيز يقترب من رقم رياض محرز

يحتل الدولي البرتغالي المركز الثاني في سباق أفضل صانعي الأهداف هذا الموسم ببطولة دوري روشن السعودي، خلف الجزائري رياض محرز، محترف النادي الأهلي، الذي صنع 13 هدفًا.

وانضم روبن نيفيز (27 عامًا) إلى نادي الهلال لمدة 3 أعوام، مقابل 55 مليون يورو، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة، وخلال الموسم الحالي لعب النجم البرتغالي 32 مباراة ببطولة دوري روشن السعودي، وتمكن من هز الشباك 3 مرات.

وبشكل عام، دافع اللاعب عن قميص نادي الهلال في 47 مباراة عبر كل المسابقات، وتمكن من هز الشباك 7 مرات، وقدم 12 تمريرات حاسمة، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب 40 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

الهلال روبن نيفيز الوداد كأس الملك سلمان (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


ويمتاز النجم الأنيق بمهاراته في التمرير، وبراعته في الركلات الحرة، والرؤية والتمركز الذكي، إضافة إلى قدراته الدفاعية، ويُعتبر عنصرًا لا غنى عنه في فريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

ويُقدم فريق روبن نيفيز مستويات لافتة للغاية هذا الموسم على الصعيد المحلي؛ إذ حصد لقب دوري روشن السعودي بعد الابتعاد بفارق 12 نقطة عن النصر الوصيف، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

كما حصل الهلال على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، إثر اكتساحه نادي الاتحاد في المباراة النهائية بنتيجة (4-1)، ولا تزال هناك فرصة لأزرق العاصمة من أجل التتويج بلقب ثالث هذا الموسم، حيث سيواجه الفريق الأزرق غريمه التقليدي النصر، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، نهاية شهر مايو الجاري.

شارك: