سالم الدوسري يصل إلى رقم غير مسبوق في مسيرته بالدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 21:42
لاعب الهلال سالم الدوسري يحتفل بهدفه في شباك الطائي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل سالم الدوسري إلى أعلى رقم تهديفي له في مسيرته بالدوري السعودي، خلال مواجهة فريقه الهلال أمام ضيفه الطائي، أمسية الخميس 23 مايو/ أيار، ضمن الجولة الـ33 من منافسات دوري روشن.

وأحرز "التورنيدو" هدف تقدم الهلال في شباك الطائي بطريقة رائعة، من تسديدة ماكرة عند الدقيقة 17، بعد استغلاله تمريرة زميله الظهير الأيسر البرازيلي رينان لودي.

وأصبحت حصيلة سالم الدوسري التهديفية 14 هدفًا خلال 26 مباراة خاضها هذا الموسم في دوري روشن، وهو أفضل مُعدل له عبر مسيرته في الدوري السعودي.

وكان أفضل رقم تهديفي للجناح الدولي السعودي موسم 202021-22، الذي أحرز فيه 9 أهداف، يليه موسم 2020-21 الذي شهد إحراز سالم الدوسري 8 أهداف ببطولة الدوري السعودي.

أرقام سالم الدوسري مع الهلال

ويُعتبر سالم الدوسري من أهم اللاعبين في فريقه والكرة السعودية بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، ويمتاز صاحب الـ32 عامًا بمهاراته العالية، وسرعته التي دائمًا ما تُربك دفاعات المنافسين.

وإجمالاً، أحرز الجناح الدولي مع الهلال السعودي 104 أهداف وقدم 77 تمريرة حاسمة خلال 395 مباراة عبر كل المسابقات، وتبلغ قيمته السوقية الحالية مليوني يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخلال مسيرته مع الهلال، حقق سالم الدوسري الدوري السعودي 6 مرات، وكأس الملك 4 مرات، وكأس ولي العهد 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس السوبر السعودي 3 مرات.

الهلال سالم الدوسري النصر كأس السوبر السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وكان اللاعب الدولي السعودي قد غاب عن مباريات "الزعيم" خلال الفترة الماضية؛ بداعي الإصابة، قبل أن يظهر للمرة الأولى خلال مباراة الطائي، ضمن منافسات دوري السعودي.

ويقدم الهلال مستويات لافتة للغاية هذا الموسم على الصعيد المحلي؛ إذ حصد لقب دوري روشن السعودي بعد الابتعاد بفارق 12 نقطة عن النصر الوصيف، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

كما تُوّج "الزعيم" بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، إثر اكتساحه نادي الاتحاد في المباراة النهائية بنتيجة (4-1)، ولا تزال هناك فرصة للهلال من أجل التتويج بلقب ثالث هذا الموسم، حيث سيواجه الفريق الأزرق غريمه التقليدي النصر، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، نهاية شهر مايو الجاري.

وعلى الصعيد القاري، كان تعثر الهلال الوحيد هذا الموسم، حين ودع أزرق العاصمة مسابقة دوري أبطال آسيا من نصف النهائي، بعد الخسارة من العين الإماراتي بنتيجة (5-4) في مجموع المباراتين.

شارك: