التتويج بكأس موسم الرياض يمنح سالم الدوسري 3 إحصائيات مميزة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-09 11:35
سالم الدوسري يحتفل مع فريقه الهلال بحصد لقب كأس موسم الرياض (X/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج سالم الدوسري مع فريقه الهلال بلقب كأس موسم الرياض، على حساب الغريم التقليدي النصر، بعد الفوز بثنائية نظيفة، أمسية الخميس 8 فبراير/ شباط، في مباراة احتضنها ملعب "المملكة أرينا".

وأسهم سالم الدوسري بفاعلية في تتويج أزرق العاصمة باللقب، بعدما أحرز الهدف الثاني بطريقة رائعة عند الدقيقة 30، فيما كان الصربي سيرغي سافيتش صاحب هدف الأسبقية عند الدقيقة 17.

وحقق "الزعيم" لقب كأس موسم الرياض إثر التفوق على غريمه التقليدي النصر، رافعًا رصيده إلى 6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي الفريق النصراوي، فيما حل إنتر ميامي الأمريكي ثالثًا من دون نقاط.

ومنح هذا الانتصار سالم الدوسري عديد الأرقام الرائعة التي تُزين مسيرته الحافلة مع الهلال، وهو ما نستعرضه لكم من خلال السطور التالية.

سالم الدوسري يرفع الكأس كقائد

استطاع "التورنيدو" رفع أول كأس له، وهو يحمل شارة قيادة الهلال، في ظل غياب لاعب الوسط سلمان الفرج، الذي لم يكن حاضرًا في قائمة المباراة.

الهلال والاتحاد سالم الدوسري دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وخلال مسيرته مع الهلال، أحرز سالم الدوسري الدوري السعودي 5 مرات، وكأس الملك 4 مرات، وكأس ولي العهد 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين.

سالم الدوسري يعرف طريق شباك النصر

رفع النجم الهلالي عدد أهدافه في مباريات الديربي أمام النصر إلى 11 هدفًا، بعد تسجيله في كأس موسم الرياض، والتي أصبحت رابع مسابقة مختلفة يدكّ فيها سالم الدوسري الشباك النصراوية، بعد دوري المحترفين، ودوري أبطال آسيا، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وأحرز الجناح السعودي هدفه الأول في الديربي قبل نحو 12 عامًا، بتاريخ 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، إذ دخل بديلًا للكوري يو بيونغ سو في الدقيقة 73 من المواجهة التي جمعت الفريقين في الجولة العاشرة من الدوري السعودي، قبل أن يسجل الهدف الثالث في فوز الهلال بثلاثية نظيفة.

بصمة التورنيدو حاضرة في 4 ملاعب

تمكن الدولي السعودي من هز الشباك النصراوية على 4 ملاعب مُختلفة، أحدثها استاد المملكة أرينا، الذي احتضن المواجهة الأخيرة بين العملاقين.

وخلال 30 مباراة سابقة أمام النصر، أحرز نجم الهلال أهدافه على ملعب الملك فهد، وملعب فيصل بن فهد، بالإضافة إلى ملعب الأول بارك.

شارك: