ملف مدرب تونس الجديد .. تصريح أمير عبدو يثير التكهنات!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 19:17
القمري أمير عبدو مدرب منتخب موريتانيا (facebook/ffrim)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما زال ملف مدرب تونس الجديد المنتظر أن يحلّ محلّ جلال القادري، الذي انتهى عقده عقب الفشل في كأس أمم أفريقيا 2024، يشغل تفكير الشارع الرياضي التونسي، الذي يترقّب هوية الربان الجديد لسفينة "نسور قرطاج"، التي غرقت في محيط الإحباط والنشاز.

وتواصلًا مع ملف مدرب تونس الجديد -الموضوع الذي يصنع الحدث حاليًا- برز مستجدّ يتعلّق بإمكانية ترشيح مدرب منتخب موريتانيا، المميز أمير عبدو، لقيادة المنتخب التونسي في الفترة المقبلة، لا سيما بعد بروزه اللافت مع منتخب موريتانيا في النسخة الحالية من كأس أفريقيا والماضية في 2021 بالكاميرون مع منتخب بلاده جزر القمر، حين بلغ بكليهما محطة دور الـ16 لأول مرة في تاريخ المنتخبين، محققًا في طريقه، انتصارات تاريخية على منتخبات عملاقة على غرار الجزائر في البطولة الحالية وغانا في البطولة الماضية.

هل سيكون أمير عبدو مدرب تونس الجديد ؟

في هذا السياق، وحول إمكانية أن يكون مدرب تونس الجديد خلفًا للقادري، أدلى القمري أمير عبدو، عقب مغادرته "الكان" على يد الرأس الأخضر في سيناريو قاسٍ (0-1)، بتصريح لبرنامج "حوار الكان" الذي يبثّ عبر قناة "الحوار التونسي"، جاء فيه: "صحيح أننا غادرنا كأس أفريقيا ولكنّي حاليًا ما زلت مركّزًا على مشواري مع المنتخب الموريتاني، حيث إنّ عقدي ينتهي في مارس المقبل. سأقوم بمحادثات مع رئيسي أحمد ولد يحي (رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم)، ثم سنرى ما سيحدث".

وتابع أمير عبدو مدرب "المرابطون": "لا توجد أي اتصالات مع الاتحاد التونسي لكرة القدم في الوقت الحالي، وكما قلت لا يمكنني إضافة الكثير فأنا حاليًا ملتزم بعقدي مع موريتانيا".

وأضاف مدرب موريتانيا في إطار موضوع هوية مدرب تونس الجديد، والذي كان مصحوبًا بمدرب حرّاسه، التونسي إلياس المزوغي في المداخلة: "أعرف جلال القادري. لقد آلمني ما تعرّض له من انتقادات لاذعة. ما حدث لمنتخب تونس في الكان محزن، فتونس من المنتخبات الكبيرة قاريًا".

وفُتح ملف مدرب تونس الجديد بعد الخروج المخيب من الدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، حيث أعلن المدرب جلال القادري رحيله عن المنتخب التونسي مباشرةً بعد نهاية مواجهة جنوب أفريقيا بالتعادل دون أهداف، وفي حصيلة مخجلة توقفت عند نقطتين فقط بعد تعادل آخر أمام مالي (1-1) وهزيمة صادمة أمام ناميبيا (0-1)، ليتكبّد "النسور" الخروج من دور المجموعات لأول مرة منذ 11 عامًا، وتحديدًا منذ نسخة جنوب أفريقيا 2013.

يُذكر أنّ القادري قد بدأ مسيرته مع منتخب تونس في يناير/ كانون الثاني 2022، وقاده للتأهل إلى مونديال قطر 2022 وللتتويج بدورة كيرين كاب الودية العام الماضي، وإلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد التونسي لكرة القدم، قرّر يوم الجمعة الماضي الموافق لتاريخ 26 يناير/ كانون الثاني، إنهاء مهام المدرب الأول لمنتخب "نسور قرطاج" جلال القادري والمدربين المساعدين سليم بن عاشور وعلي بومنيجل والمعدّين البدنيين، وتعيين الثنائي أنيس البوسعايدي ومنتصر الوحيشي مؤقتًا على رأس المنتخب إلى حين تعيين مدرب تونس الجديد.

شارك: