أين سيلعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 بين الأهلي والوداد؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 23:21
الأهلي المصري (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب الموعد المنتظر لجمهور كرة القدم في القارة السمراء، حيث تعرفنا أخيرًا على طرفي نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، وهما الأهلي والوداد.

يخوض النادي الأهلي المباراة النهائي لدوري الأبطال السادس عشر في تاريخه والرابع على التوالي، ويعتزم الفوز باللقب الحادي عشر له في تاريخه، والابتعاد بقمة قائمة أكثر الفرق فوزًا بالبطولة.

أما نادي الوداد، فقد وصل للنهائي 5 مراتٍ من قبل، ويمتلك رقمًا مميزًا في مواجهة المارد الأحمر، فقد حمل اللقب على حسابه في مناسبتين سابقتين، ولم يسبق له الخسارة في المباراة النهائية من البطل التاريخي للمسابقة.

جدول مباريات دوري أبطال أفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

وبعد تحديد طرفي المواجهة، نتعرف معًا في هذا التقرير على نظام وملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، وهل تقام على مباراتي ذهاب وعودة.

ما نظام نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟

حتى نسخة 2020، كان نهائي دوري أبطال أفريقيا يقام من مباراتين ذهاب وإياب، قبل أن يقرر "كاف" التحول إلى نظام مباراة واحدة تقام على أرض محايدة كما هو الحال في دوري أبطال أوروبا.

ولكن بعد أزمة نهائي 2022 وإقامة النهائي في المغرب رغم رفض الأهلي ذلك، قرر "كاف" العودة مجددًا إلى نظام الذهاب والإياب.

على هذا الأساس، سيقام نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 بنظام الذهاب والإياب من جديد.

أين سيلعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الفريق المستضيف لكلٍ من مباراتي نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك خلال قرعة الأدوار النهائية.

تأهل للنهائي الأهلي والوداد، وقضت نتائج القرعة التي أقيمت قبل تحديد طرفي النهائي، بإقامة الذهاب في مصر والإياب في المغرب، وسيحدد كل فريق الموعد النهائي والملعب للمباراة التي يستضيفها خلال أيام.

متى موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الأحد 4 يونيو 2023 موعدًا لمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، على أن تقام المباراة في ستاد القاهرة الدولي بعد عبور الأهلي بوابة الترجي في نصف النهائي.

أما مباراة الإياب التي سيتم تسليم فيها "الأميرة الأفريقية" فستقام مساء الأحد 11 يونيو 2023 في الدار البيضاء بعد تأهل الوداد على حساب صن داونز.

شارك: