ملعب الهلال يحتضن مباريات أندية السودان في بطولات إفريقيا

2021-06-08 09:01
ملعب الهلال السوداني الملقب "الجوهرة الزرقاء" (Twitter)
Source
+ الخط -

بعث مجلس إدارة نادي المريخ السوداني، وفي خطوة مفاجئة وقرار غير متوقع، بخطاب لنادي الهلال يطالب فيه بإقامة مباراة الفريق أمام نادي أتوهو الكنغولي في إياب تمهيدي دوري أبطال إفريقيا بملعب الهلال عوضا عن ملعب شيكان بمدينة الأبيض.


 وكان المريخ قد اختار ملعب شيكان كملعب رسمي لمبارياته في دوري الأبطال حتي ينال رخصة المشاركة الدولية، وذلك لعدم جاهزية ملعب الفريق بأم درمان.


 وقابلت جماهير المريخ الخطوة بتحفظ وغضب واضح قياسا بحدة التعصب بين الناديين، غير أن المفاجأة الثانية أتت من نادي الهلال الذي رحب بإقامة المباراة على ملعبه، بعد أن رفض في وقت سابق وأحاط رفضه بسرية تامة مع نادي المريخ ما قاد الأخير لاختيار ملعب الأبيض لمبارياته الإفريقية.

 واشترط الهلال بعد موافقته على احتضان المباراة، إقامتها يوم الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول بدلا عن الموعد الذي حدده المريخ السبت الخامس من الشهر المقبل، وبرر الهلال شرطه بأن ضيفه فايبرز الأوغندي في رابطة الأبطال الإفريقية، سيؤدي مرانه الأساسي في ذات الموعد والتوقيت الذي حدده المريخ لمباراته أمام أوتوهو الكنغولي.


وبعد موافقة الهلال على طلب المريخ أصبح ملعب الهلال، الذي تطلق عليه جماهير النادي "الجوهرة الزرقاء" الملعب الرسمي للأندية السودانية والمنتخب الوطني، بعد أن أدى فيه "صقور الجديان" مباراتهم في تصفيات إفريقيا للأمم أمام غانا، وسيؤدي فيه الأمل عطبرة مباراته في ذهاب الدور التمهيدي من كأس الكنفدرالية أمام "غرين إيغلز" "28" نوفمبر/تشرين الثاني، كما سيلعب فيه المريخ مباراته أمام أوتوهو الكنغولي، وذلك لعدم جاهزية ملاعب المريخ ملعب مدينة عطبرة وملعب الخرطوم واستبعادها من لجنة تراخيص الأندية التي زارت الملاعب وأقرت بعدم صلاحيتها، باسنثناء ملعب الهلال وملعب مدينة الأبيض.


وقال الطاهر يونس نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال في تصريح لـwinwin إنهم رحبوا بطلب المريخ، مؤكدا أن الخطوة ستتسبب في إذابة حدة التعصب الزائد للأندية، مشيرا إلى أن الهلال والمريخ وجهان لعملة واحدة ويلعبان باسم السودان في المحافل الإفريقية.


 وتمني يونس التوفيق للهلال، المريخ والأمل عطبرة في البطولات الإفريقية، مؤكدا أن تقدم الأندية السودانية في بطولات "الكاف" سيجني المنتخب الوطني ثماره بعد أن ساهم الفوز على غانا في إنعاش الآمال في التأهل إلى نهائيات الكاميرون.


وأكد يونس أنهم يقفون مع المريخ ويساندونه في البطولة الإفريقية، ونبه على أن التنافس المحلي يختلف كليا عن التنافس الخارجي لأن جميع الأندية تلعب في البطولات الإفريقية باسم الوطن الواحد، ودعا الطاهر يونس إلى نبذ التعصب والعمل يدا واحدة في المباريات الخارجية ليكون التنافس المحلي مشروعا أمام الجميع كل يتمني الخير والتوفيق لناديه.
 

شارك: