مقصلة "الإقالة" تحصد رقما قياسيا من رؤوس المدربين

2021-06-13 17:47
لقطة من مباراة أهلى الخرطوم الذي يرتدي الزي الأحمر  وهلال الأبيض (facebook/story.ph)
Source
+ الخط -

سجلت النسخة الـ26 من مسابقة الدوري السوداني الممتاز رقمًا غير مسبوق في الإطاحة بالمدربين، لتكون هذه النسخة على موعد مع تحطيم رقم قياسي في الجولات الحاسمة المرتقبة.


وبدأت المقصلة من وقت مبكر جدًا، بعد مرور 3 جولات فقط، بإقالة ألفاتح النقر من تدريب توتي، لتطيح بعد ذلك بعدد كبير من المدربين وصل عددهم إلى 32 مدربًا بعد مرور 18 جولة.

ومع بداية القسم الثاني، تواصلت الظاهرة المزعجة؛ إذ شهدت الساعات الماضية إقالة 3 مدربين هم كفاح صالح الذي أطاح به نادي الشرطة القضارف، ليتعاقد المدرب الشاب مع مريخ الفاشر، بعد مرور ساعات فقط على إقالته من نادي الشرطة، خلفا لـ"أبا ذر شريف" الذي تعرض للإقالة هو أيضًا، في حين أطاح نادي حي العرب بورتسودان بمديره الفني صبري عبد الله، وأبرم عقدًا مع المدرب أحمد السيد.

وتعد أندية المريخ وهلال كادوقلي والشرطة القضارف وتوتي والأمل عطبرة ومريخ الفاشر الأكثر تغييرا للمدربين؛ إذ أقال كل نادٍ منها 3 مدربين في النسخة الحالية، في حين أقالت ك 7 أندية أخرى 14 مدربًا بواقع مدربين اثنين لكل منها، بينما احتفظت 3 أندية فقط باستقرارها الفني منذ بداية الموسم، وهي أندية الأهلي الخرطوم وهلال الساحل والأهلى مروي.

ويعد عدم الاستقرار الفني العنوان الأبرز لمسابقة الدوري، ما أسهم في تراجع المسابقة إلى جانب سوء الملاعب والمعاناة المالية؛ إذ يرى الكابتن إبراهيم حسين المدير الفني لنادي توتي أن قلة الموارد المالية تعد السبب الأساسي في كل مشاكل الكرة السودانية، مبينًا أن التغيير المستمر في المدربين يسهم في تراجع المستوى، ومؤكدًا أن تعجل النتائج والخوف من الجماهير يضع المدربين في موقع الضحية دائمًا، داعيًا إلى منحهم فرصتهم الكافية وعدم تقييمهم بالقطعة.

شارك: